jo24_banner
jo24_banner

تواصل الادانات العربية والدولية للهجوم الإرهابي في الكرك - تحديث

تواصل الادانات العربية والدولية للهجوم الإرهابي في الكرك  تحديث
جو 24 :

اكد البرلمان العربي وقوف الشعب العربي مع المملكة الاردنية الهاشمية ملكاً وحكومة وشعباً في حربها على الإرهاب، واخرها مواجهات يوم امس، بين قوات الأمن وارهابيين في مدينة الكرك.

وأكد رئيس البرلمان الدكتور مشعل بن فهم السلمي أن هذا العمل الإرهابي الجبان لن يثني الاردن عن حربه على الإرهاب حفاظاً على أمنه الوطني والأمن القومي العربي، مجدداً التأكيد على موقف البرلمان العربي الداعي الى تكثيف الجهود للتعامل مع خطر الإرهاب باعتباره تهديدا رئيسا للأمن القومي العربي.

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن تعازي البرلمان العربي للشعب الاردني، ولأسر الضحايا، وتمنيه للمصابين بالشفاء العاجل.

وأدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية بأشد العبارات الهجمات الإرهابية التي نفذها المسلحون امس في الكرك .

وأعرب البيان عن خالص تعازي ومواساة مصر، حكومةً وشعباً، للمملكة الأردنية الشقيقة ولأسر وذوي ضحايا الهجوم الإرهابي الغاشم، وخالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت وزارة الخارجية في بيانها على تضامن مصر الكامل مع الشعب الأردني الشقيق في مواجهة هذا المصاب الأليم، والتزامها الأصيل بالوقوف الي جانب المملكة الأردنية الهاشمية في ظل هذا الظرف الدقيق، والذي يستلزم من جميع الدول الشقيقة والصديقة تضافر الجهود واستمرار التواصل والتنسيق لدرء خطر الإرهاب الذي يتسع نطاقه ويمتد ليهدد أمن واستقرار المنطقة. وأضاف بيان وزارة الخارجية بأن الأردن ومصر بتراثهما الثقافي والحضاري المشترك وما يجمعهما من روابط أخوية وطيدة قادرتان على الوقوف يداً واحداً في مواجهة جماعات التطرف والإرهاب ومحاولات اختطاف الأوطان وسلبها هويتها.

وأشار البيان إلى ما عكسته هذه الحادثة الإرهابية الآثمة من وحدة الشعب الأردني الشقيق وتلاحمه في مواجهة الهجوم الإرهابي الغادر، مثمناً أداء قوات الأمن الأردنية في التعامل مع الحادث.

ودانت الحكومة التركية بشدة العمل الارهابي الذي استهدف الكرك.

وعبرت وزارة الخارجية التركية في بيان امس، عن أحر التعازي للشعب الاردني، داعية المولى أن يرحم شهداء الاعتداء الغاشم ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وتمنت للجرحى الشفاء العاجل. واكدت تضامن الجمهورية التركية مع الأردن في محاربة الإرهاب.

وأعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الارهابي الذي شهدته الكرك امس.

وأصدرت وزارة الخارجية القطرية بيانا أكدت فيه موقف دولة قطر الرافض للعنف والإرهاب بجميع صوره وأشكاله مهما كانت الدوافع والمسببات.

كما أعرب البيان عن خالص التعازي والمواساة للأردن وشعبه ولذوي الضحايا في هذه الجريمة الآثمة، مع التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

ودانت وزارة الخارجية الكندية الحادث الإرهابي الذي وقع مساء اليوم الاحد في الكرك.

وأعرب المتحدث باسم الخارجية الكندية "جون بابكوك" عن خالص تعازي الحكومة الكندية في ضحايا الحادث الإرهابي في الأردن وتعازيها لعائلة وأصدقاء المواطنة الكندية التي لقت مصرعها في الحادث.

وقال في بيان له اليوم إن المسؤولين بالسفارة الكندية في عمان يعملون مع السلطات المحلية في الأردن لجمع معلومات إضافية وتقديم المساعدة القنصلية في هذا الوقت العصيب.

وأدانت مملكة البحرين بشدة حادث إطلاق النار الارهابي الذي استهدف هددا من دوريات الشرطة في مدينة الكرك والذي أسفر عن استشهاد عدد من أفراد قوات الأمن ومواطنين ابرياء ومقتل سائحة كندية .

واكدت البحرين في بيان لوزارة الخارجية اصدرته اليوم وقوفها إلى جانب الأردن في مواجهة الأعمال الإرهابية أيا كان دوافعها ومصدرها وتضامنها فيما تتخذه من إجراءات لبسط الأمن والسلم.

وشددت على موقف مملكة البحرين الثابت الرافض للإرهاب بكل صوره والداعي إلى ضرورة تعزيز العمل الجماعي وتوطيد التعاون الدولي وتضافر كافة الجهود الموجهة للقضاء على جميع التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار العالم.

واعربت الوزارة عن خالص تعازي ومواساة البحرين قيادة وحكومة وشعبا لأهالي وذوي الشهداء وتمنياتهم بسرعة الشفاء لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي.

من جانبها، أكدت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني تضامنها ووقوفها الى جانب المملكة الاردنية الهاشمية في التصدي للارهاب الأسود الذي يحاول النيل من أمن الاْردن الشقيق.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود في بيان له مساء اليوم الاحد، ان حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني تتوجه باحر التعازي الى مقام جلالة الملك عبدالله الثاني والى الحكومة والى ذوي شهداء الأمن الأردني وعموم أبناء الشعب الأردني الشقيق.

واضاف المتحدث الرسمي الفلسطيني: ان ماجرى في مدينة الكرك جريمة بشعة تمثل العقلية التي تحكم قوى الشر والظلام والتي تهدف الى زعزعة أمن المواطنين واستقرارهم وتحاول المساس بالمملكة الاردنية الهاشمية وأمنها. وشدد المتحدث الرسمي الفلسطيني على ضرورة تحرك عربي واسلامي في سبيل توحيد الجهود والتصدي لقوى الشر والارهاب والعمل على حفظ أمن المواطنين في بلادهم وحماية دول المنطقة والعالم من شرور القوى الإرهابية .

كما دانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة حادث إطلاق النار الذي استهدف بعض دوريات الشرطة في مدينة الكرك وأسفر عن استشهاد عدد من أفراد قوات الأمن.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية في بيان مساء اليوم الأحد موقف دولة الإمارات الثابت الرافض للإرهاب بكل صوره وأشكاله و الداعي إلى ضرورة تعزيز العمل الجماعي وتوطيد التعاون الدولي وتضافر جميع الجهود الموجهة للقضاء على التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار العالم.

وعبرت عن تضامن دولة الإمارات مع الأردن في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية الغادرة - أيا كان دوافعها ومصدرها - والتي تستهدف ازهاق أرواح الأبرياء وتدمير الأوطان و تكدير السلم والأمن في وطننا العربي وعلى الصعيد العالمي.

كما أعربت دولة الكويت عن إدانتها واستنكارها لحادث إطلاق النار الذي استهدف عددا من دوريات الأمن في مدينة الكرك وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا واصابة آخرين.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية في بيان مساء اليوم الأحد وقوف دولة الكويت إلى جانب المملكة وتأييدها في كافة الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها.
 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير