jo24_banner
jo24_banner

السفارة المصرية تدعو مواطنيها في الأردن للاستفتاء على الدستور غدا

السفارة المصرية تدعو مواطنيها في الأردن للاستفتاء على الدستور غدا
جو 24 : أعلن السفير المصري لدى الأردن خالد ثروت أن السفارة ستبدأ في استقبال المواطنين المقيمين بالمملكة للاستفتاء على الدستور اعتباراً من غد "الأربعاء" ولمدة أربعة أيام.

وقال في بيان صحافي وزعته السفارة المصرية اليوم" أنه تم وقف جميع الاجازات للعاملين فى السفارة المصرية بعمان وتجهيز كافة المواد اللوجستية المطلوبة للاستفتاء".

واضاف " أنه سيتم الاعتماد على قاعدة البيانات التى تم اعتمادها فى انتخابات الرئاسة الأخيرة وذلك وفقاً للمادة العاشرة من قانون مباشرة الحقوق السياسية وتعديلاته التي تنص علي أنه لا يجوز إدخال أي تعديل علي قاعدة بيانات الناخبين بعد دعوة الناخبين الي الانتخاب أو الاستفتاء".

واشار الى أنه سيبدأ فتح اللجان بمقر السفارة المصرية في عمان لاستقبال من لهم حق التصويت سواء كان التصويت مباشراً أو بريدياً خلال الفترة من 12 كانون اول 2012 وحتى يوم السبت 15 كانون اول 2012 من الساعة 8 صباحاً الى الساعة 8 مساءً ، كما سيتم إتاحة استمارات التصويت علي موقع اللجنة العليا للانتخابات بدءاً من الساعة 12 فجر غد "الأربعاء" وحتي يوم "السبت" المقبل ، مع اتباع نفس نظام التصويت الذي جرى اتباعه في الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وأوضح أنه يمكن إرسال أوراق الاقتراع بالبريد أو تسليمها باليد فى مظروف مغلق إلى مقر السفارة المصرية في عمان وفى الحالتين يجب وجود صورة مستند يثبت اقامة المواطن المصري بالأردن وصورة "بطاقة الرقم القومي" أو صورة جواز السفر.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news