2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الوحدة الشعبية يطالب الجهات الرسمية بكشف تفاصيل احداث الكرك

الوحدة الشعبية يطالب الجهات الرسمية بكشف تفاصيل احداث الكرك
جو 24 :
دان المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني العملية الإرهابية الإجرامية التي وقعت في محافظة الكرك يوم أمس الاحد واستهدفت المقرات الأمنية وأفراد الأمن والمواطنين.

واعتبر الحزب في بيان صحفي أن هذه العملية الإرهابية الإجرامية ما هي إلا جزء من استهداف المنظمات الإرهابية وخلاياها النائمة لأمن الأردن واستقراره، داعيا في ذات السياق للكشف عن تفاصيلها.

وتاليا نصّ البيان:

يدين المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني العملية الإرهابية الإجرامية التي وقعت في محافظة الكرك يوم أمس واستهدفت المقرات الأمنية وأفراد الأمن والمواطنين.
ويعتبر الحزب أن هذه العملية الإرهابية الإجرامية ما هي إلا جزء من استهداف المنظمات الإرهابية وخلاياها النائمة لأمن الأردن واستقراره.
إننا في الوقت الذي نحيي فيه شجاعة وبسالة أفراد الأمن والمواطنين في مواجهة هؤلاء الارهابيين، إلا أننا نطالب الحكومة بكشف تفاصيل الاعتداء الآثم في محافظة الكرك وخلفياته وأسباب النتائج التي آلت إليه، والتي أدت إلى استشهاد عشرة من أبناء هذا الوطن. إضافة إلى ضرورة كشف أسباب هذا التخبط في الرواية الرسمية الاعلامية خلال فترة الاعتداء والتي استمرت لما يقارب العشر ساعات.
إن تواجد المنظمات الإرهابية في محيط الأردن، بدأ يشكل تهديداً جدياً لأمننا واستقرار وطننا، ما يتطلب تعزيز وحدتنا الوطنية وتكاتف الجهود اجتماعياً وسياسياً وأمنياً في سبيل التصدي لها.
إننا نعيد التأكيد على أن هذه العملية الإرهابية ليست إلا نتاجاً للفكر الإجرامي التكفيري الذي يستهدف الأردن ومؤسساته السيادية كما استهدف من قبل وما زال الدول العربية الشقيقة.
وفي الوقت الذي ندعم فيه الإجراءات التي تقوم بها الحكومة لمواجهة المجموعات الإرهابية، فإننا نعتقد أن نجاحنا في القضاء على هذه المجموعات والفكر الذي أوجدها يتم من خلال رسم سياسة شاملة تتصدى لها ولمنطلقاتها الفكرية وكل ما يشكل بيئة حاضنة لهذا الفكر الإجرامي.
كما نؤكد على ان مواجهة الرهاب لا يمكن ان تستكمل إلا بتمتين الجبهة الداخلية، من خلال صون الحريات العامة واحترام التعددية وحرية التعبير وترسيخ مبدأ الدولة الوطنية، واعتبار القوى الوطنية شريكاً اساسياً في بناء هذا الوطن والتصدي للمؤامرات التي تحاك له. الأمر الذي من شأنه أن يشكل السياج المتين في مواجهة هذه المجموعات الإرهابية وتجفيف منابع هذا الفكر الإجرامي واستئصال كل البؤر الإرهابية التي تسعى للمساس بالأمن الوطني.
كما أن علينا ألا ننسى أن الكيان الصهيوني دولة الارهاب الكبرى يلعب وجودها في قلب الوطن العربي دوراً كبيراً في تغذية الإرهاب.
في السياق ذاته، ويتقدم الحزب من أهالي وعائلات شهداء الوطن الذين رووا بدمائهم الطاهرة ثرى الوطن، بخالص مشاعر العزاء والمواساة. كما يحيّي الحزب أهلنا في الكرك على وقفتهم البطولية يوم أمس في مواجهة هذه المجموعة الإرهابية.
على صعيد متصل، واحتراماً لدماء الشهداء التي روت أرض الوطن الطاهرة أثناء العملية الإرهابية الإجرامية التي وقعت يوم أمس الأحد في مدينة الكرك الأبية، يعلن حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني عن تأجيل فعالية مهرجان ذكرى تأسيس الحزب الذي كان مقرراً اقامته مساء اليوم الاثنين.
الرحمة لأرواح الشهداء والشفاء العاجل للجرحى وتحية عطرة لكافة أفراد الأمن والمواطنين من أبناء الكرك الأبية وكافة بقاع الوطن، الذين قدموا أرواحهم رخيصة فداءً للوطن وصوناً له.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير