jo24_banner
jo24_banner

بعد اتهامها بالعمل كراقصة إغراء...مصير مجهول لأمل بوشوشة

بعد اتهامها بالعمل كراقصة إغراء...مصير مجهول لأمل بوشوشة
جو 24 :

عد اتّهامها بالعمل كراقصة إغراء في بداياتها الفنيّة، تواجه الفنّانة أمل بوشوشة مصيراً مجهولاً في سوريا.
فقد تداولت المواقع الإلكترونيّة خبر استبعاد الفنّانة الجزائريّة أمل بوشوشة من الجزء الثاني لمسلسل البيئة الشاميّة "زمن البرغوت"، بالرغم من أنّ مخرج العمل أحمد إبراهيم الأحمد أكّد أنّ الموضوع لم يُحسم بعد بشكل نهائيّ بالنسبة إلى مشاركة بوشوشة من عدمها في الجزء الجديد.
شائعة أخرجتها من "زمن البرغوت"
وكانت شائعة عمل الفنّانة الجزائريّة كراقصة إغراء في بداياتها الفنيّة قد لاحقتها منذ فترة، لتخرج بوشوشة وتنفي الخبر، ولتؤكّد أنّها ستُقاضي من اختلق هذا الخبر الذي لا يحمل أيّ وجه من الصّحة.
ومع عدم تأكيد مشاركة أو استبعاد الفنّانة الجزائريّة من "زمن البرغوت ـ 2"، يدور الحديث عن أنّ سبب عدم تواجد بوشوشة في الجزء الثاني هو عدم إتقانها اللهجة الشاميّة القديمة، واعتبارها دخيلة على هذا النّوع من الأعمال.
وكانت بوشوشة قد أطلّت في الجزء الأول من العمل بدور "رويدة"؛ الفتاة الشاميّة التي تقع في حبّ "وضّاح" وتتزوّجه وتواجه مشاكل عديدة في حياتها.
وسيغيب عن الجزء الثاني من العمل كلٌّ من الفنّانين أيمن زيدان وقيس الشيخ نجيب وعبد الهادي الصبّاغ، بسبب سفرهم إلى خارج سوريا وعدم رغبتهم في العودة في ظلّ الظروف غير المستقرّة التي تعيشها بلادهم. كذلك سيغيب الفنّان رشيد عساف عن العمل، بسبب انتهاء دوره في الجزء الأوّل.
غياب جماعي
وعن تأثير غياب نجوم الجزء الأوّل عن العمل، قال المخرج الأحمد في تصريح خاص لـ "سيدتي نت " لا شكّ أنّ غياب نجوم كبار سيؤثر على العمل بشكل أو بآخر. ولكن بالنّهاية نحن مع حريّة خيار كلّ فنّان بالمشاركة من عدمها، حسب ظروفه. وسيشهد الجزء الثاني حضور فنّانين جدد لهم حضورهم القويّ مثل قمر خلف، سليم صبري، جهاد سعد، نجلاء الخمري".
وفي سياق آخر, أوضح المخرج السوريّ أنّ الفترة الزمنيّة لأحداث المسلسل تمتدّ من فترة 1916 ـ 1926 وهي الفترة التي تتناول النضال ضدّ الاستعمار الفرنسيّ، كما أنّ خطوط الأحداث التي تركت مفتوحة في الجزء الأوّل ستكتمل مع معرفة مصير الطفل الرضيع الذي وضع تحت الشّجرة ومعرفة مصير بطل العمل "وضّاح"، بعد اتهامه بالخيانة والعزم على إعدامه.
أمّا عن صعوبة التّصوير في ظلّ الظروف المتوترة التي تعيشها سوريا، فقد أكّد المخرج السوري أنّ التصوير يُشكّل تحدّياً كبيراً لأيّ مخرج، وهو صعب لا شكّ، وفيه مخاطرة كبيرة بحياة فريق العمل. ولكنّ الحياة يجب أن تستمرّ ويجب أن يعمل كلّ شخص في مكانه المناسب.
من جهة ثانية، كشف الأحمد أنّه يحضّر لمشروع مسلسل "مودرن" اجتماعيّ عنوانه المبدئيّ "ورق أيلول"، يتناول فيه الأزمة وانعكاساتها على الحياة الاقتصاديّة والاجتماعيّة. وهو عن نصّ للكاتبة بثينة العوض، وسيتمّ تصويره في النّصف الأوّل من العام 2013.

تابعو الأردن 24 على google news