2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تسهيل معاملات الاطباء العرب للدخول الى المملكة لاجراء امتحان البورد العربي

تسهيل معاملات الاطباء العرب للدخول الى المملكة لاجراء امتحان البورد العربي
جو 24 : تسهيل معاملات الاطباء العرب للدخول الى المملكة لاجراء امتحان البورد العربي اختتم امس اجتماع المجلس العلمي الاستشاري المشترك الذي ينظمه المجلس العربي للاختصاصات الصحية برئاسة الدكتور فيصل الموسوي. وناقش رئيس المجلس العلمي المشترك للمجلس العربي للاختصاصات الصحية الدكتور عمر الدرديري مع رؤساء المجالس العلمية الانجازات والمعيقات التي من شانها تساهم في تحسن ظروف الاختصاصات الصحية بمختلف المستويات الادارية والتنفيذية لاسيما تطوير برامج التدريب والتعليم الطبي المستمر في معظم البلاد العربية.

وتحدث رؤساء الاختصاص عن واقع الاختصاصات الطبية واحتياجاتهم في البلاد العربية وقدموا مقترحات حول الزام التعليم المستمر لحائزي شهادات البورد العربي للاختصاصات الصحية واقامة دورات خاصة بالتعليم الطبي المستمر وكذلك حول التحديث المنتظم للاختصاصات المختلفة كما يراه كل اختصاص مناسبا ليتلائم مع الكفاءة المطلوبة في كل تخصص من تخصصات البورد.

وقال امين عام المجلس العربي للاختصاصات الصحية الدكتور محمد الهادي السويحلي في كلمة القاها، ان الهدف الاسمى للمجلس العربي هو تحسين الواقع الصحي في الدول العربية وايجاد بورد عربي موحد يجمع يضم التخصصات الطبية.

واشار الى ان المجلس يسعى لعمل قاعدة بيانات عبر الموقع الالكتروني الرسمي للمجلس تساهم في نشر التواصل بين اطباء الاختصاص من جهة والمجلس العربي من جهة اخرى، وتكليف لجنة لبحث واطلاق برنامج التعليم الطبي المستمر في المجلس العربي تهدف الى زيادة المعرفة والمهارات والاداء المهني للاطباء العرب وابقاءهم على اطلاع دائم باحدث التغيرات والتطوارت في مجال الرعاية الطبية سواء عن طريق المحاضرات او ورشات العمل او المؤتمرات.

مثمنا دور المملكة الاردنية في تسهيل معاملات الاطباء العرب للدخول الى المملكة لاجراء امتحان البورد العربي، من خلال المجلس العربي للاختصاصات الصحية الذي اتخذ مكتبا لتسيير الاعمال في المملكة الاردنية.

كما رحب امين عام المجلس الطبي الاردني الدكتور نضال خلال مشاركته حفل الافتتاح باللجان العلمية للاختصاصات الصحية واحتضان الاردن لهذا الاجتماع ودعمه لعقد المؤتمرات والاجتماعات العلمية بمشاركة نخبة من اصحاب الخبرات في الاختصاصات الطبية من مختلف الدول العرب. واشتمل النقاش حول مواضيع متعلقة بلجان علمية للامراض الباطنية والولادة وامراض النساء والجلدية والأطفال والجراحة والمسالك البولية وطب الاسرة والجلدية والعيون والاشعة والانف والاذن والحنجرة والطب النفسي وجراحة الفم والوجه والفكين والطوارئ والتمريض والقبالة والتشريح . كما ناقش رؤساء المجالس العلمية للاختصاصات الصحية تحسين البرامج التدريبية للاطباء وجودة التعليم المستمر لهم وتوظيف تقنيات المعلومات والاتصال في التعليم للارتقاء بالاختصاصات الطبيةً إضافة إلى التقييم والبحث.

وحضر اللقاء رئيس المجلس العملمية المشتركة الدكتور عمر الدرديري وعضو المكتب التنفيذي للهيئة العليا الدكتور ابراهيم كلداري ونائب رئيس المجلس العلمي الاستشاري الدكتور عبدالوهاب الفوزان ، وامين عام المجلس العربي للاختصاصات الصحية الدكتور محمد الهادي السويحلي . وسلم رئيس المجلس العلمي دروعا لرؤساء المجالس العلمية في مختلف التخصصات الصحية لما يبذلوه في دعم الواقع الصحي لاسيما الاختصاصات الصحية.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير