jo24_banner
jo24_banner

كارينا كابور وسيف خان يواجهان المتاعب بسبب مولودهما.. فلماذا يكره الهنود هذا الاسم المسلم؟

كارينا كابور وسيف خان يواجهان المتاعب بسبب مولودهما.. فلماذا يكره الهنود هذا الاسم المسلم؟
جو 24 :
تحولت مناسبة سعيدة للنجمين الهنديين المسلمين سيف علي خان وكارينا كابور خان إلى نقمة عليهما، بعد أن غضب الجمهور الهندي بشدة منهما.

فقد استقبل الهنود يوم الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الأول 2016 خبر إنجاب أحد الأزواج الأكثر أناقة في بوليوود طفلاً جديداً باستهجان، بعد أن تبيَّن أنهما سمَّياه تيمور علي خان باتاودي، وفق تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست الأميركية، الأربعاء 21 ديسمبر/كانون الأول 2016.

و"تيمور" هو اسم يعرفه الكثير من الهنود، فقد قرؤوه في كتب التاريخ المدرسية، فقد كان تيمور الأعرج، وغالباً ما يعرف باسم تيمور أو تيمورلنك، من قادة المغول الوحشيين، الذين غزوا أجزاءً كثيرة من بلاد فارس وآسيا الوسطى. كان يطلق على نفسه لقب "سيف الإسلام" ويستخدم الرموز الدينية في غزواته.

ذبح تيمور مئات الآلاف من الهنود في طريقه للاستيلاء على دلهي في القرن الرابع عشر. وأصبح اسمه في التاريخ الهندي مرادفاً للمذابح.

لذلك، عندما أطلق النجمان -اللذان يسميان "سيفينا" من قبل وسائل الإعلام الهندية، تقليداً لمصطلح "برانجلينا" الذي يجمع براد بين وأنجلينا جولي- هذا الاسم على ابنهما، جلبا لنفسهما المتاعب.

فقد بدأت وكالات الأنباء على الفور في نشر دروسٍ من التاريخ عن الطاغية المنتمي للعصور الوسطى، كما هاجم بعض مستخدمي الشبكات الاجتماعية هذا الاختيار.


 
وأشار المدافعون عن الزوجين إلى أن تيمور يعني "مثل الحديد" في اللغة التركية، في محاولة لمواجهة وابل من الانتقادات على تويتر. مثل الكثير من أطفال المشاهير، مثل ابنة بيونسي "بلو أيفي"، في الولايات المتحدة، أصبح تيمور نجماً على تويتر.

ونشر موقع News18.com "بينما ينتظر محبو النجمين بفارغ الصبر رؤية الوليد، أصبح هو في دائرة الضوء، بسبب اسمه الفريد".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير