jo24_banner
jo24_banner

النائب مصلح الطراونة: عرض مذكرة طرح الثقة بوزير الداخلية على النواب خلال الجلسة القادمة

النائب مصلح الطراونة: عرض مذكرة طرح الثقة بوزير الداخلية على النواب خلال الجلسة القادمة
جو 24 :
مالك عبيدات - استهجن النائب الدكتور مصلح الطراونة سوء التعامل الرسمي مع الأحداث التي شهدتها محافظة الكرك خلال الأيام الثلاثة الماضية، وبخاصة التعامل "الأمني والاعلامي"، لافتا إلى أنه تبنى مذكرة نيابية وقعها 47 نائبا لطرح الثقة بوزير الداخلية سلامة حماد، وجرى تقديمها للأمانة العامة في المجلس حسب الأصول وستعرض على النواب خلال الجلسة القادمة.

وقال الطراونة إن قيادة العمليات الأمنية التي شهدتها الكرك لم تكن بالمستوى المطلوب الأمر الذي أدى لارتقاء عدد من الشهداء في صفوف قوات الأمن والدرك والمدنيين، داعيا إلى رصّ الصفوف والوقوف خلف الأجهزة الأمنية في هذا الوقت الحرج.

ولفت الطراونة إلى أن دعم الأجهزة الأمنية لا يعني التغاضي عن الأخطاء التي وقعت هنا وهناك والعمل على تصويبها كي لا تستمر الخسائر خلال مواجهة الارهابيين، مشيرا إلى أنه طالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق نيابية للوقوف على تفاصيل ما جرى في الكرك واطلاع مجلس النواب عليها.

وحول الجلسة السرية للنواب، قال الطراونة لجو24: "الوزير حماد لم يقدّم أي جديد فيها، الأمر الذي دفعني للردّ عليه بالقول (أنت استهترت بعقول المواطنين في المؤتمر الصحفي الذي عقدته، والآن "تستظرط" مجلس النواب)".

ومن جانبه، أكد النائب صالح العرموطي أن الجلسة السرية لم تكن بمستوى أحداث الكرك أبدا، وقد خرج النواب منها دون الحصول على ردّ حكومي واضح على التساؤلات التي قاموا بطرحها.

وأشار العرموطي إلى أن الجلسة شهدت مطالبات عديدة بإقالة قادة الأجهزة الأمنية ومحاسبة المسؤولية وطرح الثقة بوزير الداخلية.

وقال العرموطي إن وزير الدولة لشؤون الاعلام نال القدر الأكبر من الهجوم النيابي، وتحديدا بعد سوء تعاطي التلفزيون الأردني مع الحدث، وبثّ برامج لا علاقة لها بالعملية "وبرامج ميرمية" في وقت كانت فيه ارواح شهداء الوطن ترتقي لبارئها.

وقال العرموطي إن مظاهر التراخي الامني وعدم محاسبة المقصّرين سيعرّض أمن الاردن للخطر، وهو ما يستوجب علينا تصحيح الأخطاء التي حدثت هنا وهناك.

 
تابعو الأردن 24 على google news