2024-08-26 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

سماوي لجو24: ثلوج ومنخفضات جوية متلاحقة خلال الايام القادمة

سماوي لجو24: ثلوج ومنخفضات جوية متلاحقة خلال الايام القادمة
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد مدير عام دائرة الأرصاد الجوية المهندس محمد سماوي أن المملكة ستكون تحت تأثير المخنفضات الجوية حتى نهاية الأسبوع الأول من السنة الجديدة 2017.

وأضاف سماوي لجو24 إن تلك المنخفضات الجوية سيصاحبها كتل هوائية باردة وماطرة، وانخفاض على درجات الحرارة إلى ما دون الصفر مئوي، لافتا إلى أن انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر مئوي سيعزز فرصة تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية في المملكة، اعتبارا من ليل الاثنين المقبل.

وفي تفاصيل الحالة الجوية للأيام الأربعة القادمة، قال سماوي إنه وبمشيئة الله، تكون الأجواء يوم الجمعة باردة نسبيا وغائمة جزئياً في المناطق الشمالية ،الوسطى واجزاء من المناطق الجنوبية ،لطيفة في الأغوار والبحر الميت ، وفي ساعات الظهيرة تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي،تتكاثر الغيوم تدريجيا وتتحول الاجواء الى غائمة مع سقوط الامطار في جنوب وشرق المملكة مصحوبة بالرعد تكون غزيرة في ساعات الليل ، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا .الجنوبية والشرقية.

وفي يوم السبت، تكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا الى غائمة في اغلب مناطق المملكة، مع سقوط زخات من المطر في جنوب وشرق المملكة مصحوبة بالرعد وقد تكون غزيرة في ساعات الصباح، وفي ساعات الليل تميل الاجواء الى الاستقرار التدريجي والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية.

وبمشيئة الله، يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، الأحد، لتصبح الاجواء باردة جدا وغائمة جزئيا الى غائمة مع سقوط امطار بين الحين والاخر في شمال و وسط المملكة تمتد تدريجيا الى الاجزاء الجنوبية والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وأضاف سماوي إن الأجواء يوم الاثنين تكون باردة وغائمة جزئيا مع فرصة أثناء النهار لسقوط زخات من المطر خاصة في شمال المملكة الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة ،واعتبارا من ساعات ما بعد الظهر تتكاثر الغيوم تدريجيا وتتحول الاجواء الى غائمة في شمال ووسط المملكة وغائمة جزئيا في جنوب وشرق المملكة وتسقط باذن الله في ساعات المساء أمطار في شمال المملكة تمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى ،ويتوقع في ساعات الليل أن تكون غزيرة أحيانا قد يصحبها البرق والرعد وتساقط زخات من البرد أحيانا، مع امتداد سقوط المطر الى باقي مناطق المملكة الرياح غربية نشطة السرعة . وهناك فرصة في ساعات ما بعد منتصف الليل لسقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية الشمالية.

ودعا سماوي وسائل الاعلام إلى استقاء المعلومة من دائرة الأرصاد الجوية، وعدم المبالغة والتهويل في أخبار الثلوج.
تابعو الأردن 24 على google news