2024-10-16 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تواصل التنديد بالأعمال الإرهابية والاعتزاز بالأجهزة الأمنية

تواصل التنديد بالأعمال الإرهابية والاعتزاز بالأجهزة الأمنية
جو 24 :

واصلت فاعليات شعبية وحزبية ومنظمات مجتمع مدني استنكارها للحادث الارهابي الاجرامي الذي نفذته مجموعة ارهابية واستهدفت رجال الامن العام والمواطنين الآمنين والسياح في محافظة الكرك.

الهيئات المقدسية

استنكر تجمع الهيئات المقدسية الأحداث الإرهابية، والاعتداء الغاشم الذي حدث في الكرك.

وقال التجمع في بيان امس الخميس: «تابعنا ما يحدث في الكرك الأبية من أحداث مؤسفة وتطاول على مكتسبات الوطن وأبنائه، وإننا في تجمع الهيئات المقدسية نعزي أنفسنا والقيادة الهاشمية وأسر الشهداء وجميع فئات الشعب الأردني الأصيل بشهدائنا الأبرار»، داعيا الله عز وجل أن يحفظ الأردن ويرد كيد الخائنين في نحورهم.

تجار ومصدري الخضار

واستنكرت نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه على لسان نقيبها سعدي ابو حماد العمل الارهابي الجبان الذي حدث في مدينة الكرك وادى لاستشهاد كوكبة من رجال الامن العام وقوات الدرك البواسل بالإضافة الى سقوط شهداء من المواطنين الابرياء.

واكد ابو حماد في البيان ان مثل هذه الاحداث الاجرامية لن تزيدنا الا صمودا والتفافا حول القيادة الهاشمية المظفرة وخلف قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية على مختلف تشكيلاتها والتي تعاملت مع الحدث بكل بسالة وشجاعة مهنية عالية.

الجمعية الاردنية الافريقية

ودانت الجمعية الاردنية الافريقية للأعمال الجرائم الارهابية التي حدثت في الكرك.

ووصفت رئيسة الجمعية ريم بدران في بيان اصدرته الجمعية امس الخميس ما حدث بالكرك بالعمل الجبان، مؤكدة ان تلك الجرائم لن تهز الاردنيين وانما تزيد من صلابتهم ومعنوياتهم في التصدي لقوى الشر وعصابات التطرف.

واضافت ان الاردن سيظل عصيا قويا بقيادته الهاشمية وخلفها شعب مخلص يقدم دمه في سبيل الدفاع عن وطنه وانجازاته، مؤكدة ان هذه الاحداث لن تؤثر على استقرار الاردن وامنه وعلى بيئته الجاذبة للاستثمارات.

عشيرة الذنيبات

و أصدر ابناء عشيرة الذنيبات بيانا استنكروا فيه العمليتين الاجراميتين اللتين وقعتا في الكرك. واكد البيان ان عشيرة الذنيبات ترفض كل الافعال الدنيئة التي يقترفها خوارج العصر والبعيدة عن العقيدة الاسلامية السمحة، معلنين وقوفهم بحزم وثبات الى جانب القيادة الهاشمية الحكيمة والقوات المسلحة والأجهزة الامنية الباسلة في حماية الوطن والذود عن ترابه الطهور.

جامعة آل البيت

وقال رئيس جامعة آل البيت الدكتور ضياء الدين عرفه ان الوطن وبفضل قيادته الهاشمية وأجهزته الأمنية المختلقة سيبقى درعاً حصيناً في مواجهة التحديات، وان الشهداء هم ابطال هذا الوطن الذين قضوا دفاعا عنه.

وأضاف خلال زيارته ووفد من الجامعة ديوان عشيرة الشرفات في البادية الشمالية لتقديم واجب العزاء بالشهيد البطل شافي سلامة الشرفات «ان ما جرى محاولة لزعزعة امننا وإرهابنا»، مؤكدا ان هؤلاء الشرذمة لا يزيدونا إلا التفافا حول قيادتنا وحماية وطننا.

وقال العين الاسبق سويلم الصفيان «ان ما حدث آلمنا جميعا ولكن نقول لهذه الفئة الضالة ان رأس مالنا في هذا الوطن هو تلاحمنا وتماسكنا تحت الراية الهاشمية».

ابناء الزرقاء

اكد ابناء محافظة الزرقاء ان الارهاب لا دين له ولا وطن، وأن هدفه الاول والاخير نشر الذعر والفزع لأغراض سياسية وتخريبية.

واشاروا خلال وقفات تضامنية مع الاجهزة الامنية واهالي الشهداء، إلى ان الارهاب جريمة مقصودة ذات دافع سياسي وتخريبي، ومجرد تقنية عسكرية غير نظامية، ترتكب الجرائم من قبل فرد أو أكثر لصالح جماعة ما، تستوجب توحيد الصفوف والوعي والالتفاف حول القيادة والاجهزة الامنية والقوات المسلحة للحفاظ على الوطن آمنا مستقرا.

مؤاب الخيرية

وأكد رئيس جمعية مؤاب الخيرية زكريا المعايطة في وقفة تضامنية نظمتها الجمعية مع الاجهزة الامنية، ان الشعب الاردني اثبت للبعيد والقريب انه شعب بقيادته الهاشمية عصي على كل اعمال التخريب والدمار التي تسعى اليها جهات خارجة عن الدين والقيم الاسلامية، الى ذلك بدأت جمعيتا ابناء الشمال وآل عياش باستقبال المعزين في شهداء الوطن.

جمعية أبناء الشمال

ودعا غالب القضاة من جمعية أبناء الشمال الى تنسيق الجهود بين الجهات الأمنية المختلفة والمواطنين والأحزاب السياسية بالإضافة إلى التوعية عن طريق المساجد والكنائس بخطورة الارهاب وأهدافه.

عياش

ودعا الدكتور هايل عياش إلى زيادة دور الاماكن الدينية في توعية المواطنين وخاصة الشباب نحو القيم المجتمعية الحقيقية التي تحارب التطرف والارهاب مهما كان مصدره وهدفه.

رئيس بلدية الزرقاء

واكد رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني خلال وقفة تضامنية للعاملين في البلدية مع شهداء الوطن ومنتسبي الاجهزة الامنية الباسلة على تنشيط الوعي الديني والعمل على توضيح مدى تنافي هذه الأعمال الارهابية مع مبادئ ديننا الحنيف.

نادي الزرقاء

ودعا رئيس نادي الزرقاء المهندس صالح الغويري خلال وقفة تضامنية، الى الوقوف مع الوطن واجهزته الامنية والتصدي بكل حزم للإرهاب والاعتداد والفخر بالقيادة الهاشمية ومختلف الاجهزة العسكرية والامنية والعشائر التي اثبتت على الدوام انها مع الوطن ضد اعداء الامة وخوارجها الجدد.

مخيم السخنة

كما نفذ أبناء مخيم السخنة وقفة تضامنية، أكدوا خلالها انهم يضعون انفسهم جنودا ورجال امن لحماية الوطن ومواجهة الارهاب أيا كان مصدره، لافتين الى ان الارهاب جمع ابناء الوطن وجعلهم صفا واحدا، وسيبقون كما ارادهم قائد الوطن الاهل والعشيرة الواحدة التي تدافع عن انجازات الوطن ومسيرته الخيرة المباركة.

«البترا» تقيم صلاة الغائب

أقامت جامعة البترا، أمس، صلاة الغائب على أرواح شهداء الكرك من مرتبات الأمن العام وقوات الدرك والمواطنين الذين سقطوا خلال الأيام الماضية، في مواجهات مع الإرهابيين.

ونظم مجلس الطلبة في الجامعة وقفة احتجاجية شارك فيها طلبة الجامعة وأساتذتها واداريوها، ردد خلالها المشاركون عبارات الولاء والانتماء للوطن والقائد وهتفوا ضد أعداء الوطن.

وأدى المشاركون صلاة الغائب على أرواح الشهداء.

غزة

استنكر وفد من شيوخ ومخاتير عشائر قطاع غزة، خلال زيارتهم أمس المستشفى الميداني الأردني، الحادث الإرهابي الجبان الذي وقع في محافظة الكرك.

واكد الوفد تضامنه مع الأردن ملكاً وحكومة وشعباً، معبرين عن مواساتهم لأسر الشهداء الذين قضوا خلال الأحداث الإرهابية الجبانة.

وقفة تضامنية في المفرق

اكد المتقاعدون العسكريون في محافظة المفرق وقوفهم خلف القيادة الهاشمية الحكيمة والاجهزة الامنية في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الوطن واستقراره.

واكدوا خلال وقفة تضامنية مع الاجهزة الامنية والجيش نظمها تجمع قصبة المفرق للمتقاعدين العسكريين ثقتهم بقدرة الاجهزة الامنية الساهرة على راحة الوطن والمواطن والتصدي للأعمال الارهابية التي قامت بها زمرة المتطرفين والذين لا دين لهم.

وقال رئيس التجمع اللواء الركن الدكتور ابراهيم الشديفات «اننا نقف صفا واحدا مع ابنائنا في الكرك والشعب الاردني في مواجهة مثل هذه الظروف التي تواجهنا، مشيرين الى «اننا شاهدنا بالأمس قائد الوطن يتابع بنفسه مجريات العملية في الكرك من مركز ادارة الازمات».

ديرأبي سعيد

انطلقت صباح امس الخميس من وسط بلدة ديرابي سعيد بلواء الكورة مسيرة تضامنية تأييدا للاجهزة الامنية واستنكارا للاعمال الارهابية التي حدث مؤخرا بالكرك، حيث رفع المشاركون صور جلالة الملك عبدالله الثاني والاعلام الاردنية واليافطات التي حملت شعارات وطنية بمشاركة فعاليات رسمية وشعبية.

وجدد المشاركون في المسيرة التي انتهت امام متصرفية اللواء البيعة للقيادة الهاشمية والتأييد المطلق للقوات الأردنية في مواقعها كافة.

«فلسطين النيابية»

عادت لجنة فلسطين النيابية وبالنيابة عن لجان مجلس النواب، امس الخميس، جرحى ومصابي العملية الارهابية.

وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود «تشرفنا بزيارة جرحى العملية الآثمة ونقلنا لهم وقوف ودعم ومؤازرة مجلس النواب»، لافتا الى ان «الاردنيين مواطنين ونوابا ودركا والامن العام والجيش والدفاع المدني مشاريع شهداء».

واعرب مقرر اللجنة احمد الرقب عن امنياته للجرحى بالشفاء العاجل للمصابين.

وشارك في الزيارة من اعضاء لجنة فلسطين النيابية النواب محمود الطيطي وابراهيم ابو السيد واحمد الرقب ويحيى السعود.

بيت عزاء في السلط

افتتحت جمعية المرحوم هاشم العبد الله القطيشات للتنمية بيت عزاء لشهداء الوطن الذين قضوا في الاعمال الارهابية التي وقعت في مدينة الكرك.

وعبر المواطنون الذين أمّوا بيت العزاء، عن شجبهم واستنكارهم للاعمال الارهابية التخريبية، كما عبروا عن اعتزازهم وثقتهم بالقيادة الهاشمية وبالاجهزة الامنية المختلفة وقواتنا المسلحة.

والقى كل من الشاعر انس الخليفات والطالب عبدالله الدباس، قصائد شعرية تغنت بالوطن واستنكرت الاعمال الاجرامية والارهاب بكافة اشكاله كما تغنت بقيم ومعانِي الشهادة.

وأعلن رئيس الجمعية كمال قطيشات، عن مبادرة سيتم العمل عليها تحت عنوان (اعرف جارك)، وسيجري من خلالها تشكيل لجان بالاحياء بمدينة السلط من أجل التعاون مع الجهات الامنية في مكافحة الارهاب.

وقفة تضامنية لبلدية كفرنجة

نظمت بلدية كفرنجة الجديدة امس امام مبنى البلدية وقفة تضامنية ومهرجان خطابي يؤكد الالتفاف حول القيادة الهاشمية والاجهزة الامنيه والجيش العربي.

واستنكروا العمل الارهابي الجبان الذي وقع في محافظة الكرك الابية من قبل فئة باغية وضالة امتدت يدها الملطخة بالدماء لأجهزتنا الامنية غدرا وخيانة ومحاولة النيل من امن واستقرار الوطن.

واكد النائب احمد حسن فريحات على ان جميع ابناء الوطن بعامة ومحافظة عجلون ولواء كفرنجة بخاصة وقوفهم إلى جانب القوات المسلحة الاردنية والأجهزة الامنية والمخابرات العامة على اختلاف مرتباتها معربا عن الاعتزاز بالبطولات والتضحيات من اجل الوطن وأمنه واستقراره.

وقال رئيس البلدية فوزات فريحات أن هذه الاحداث الجبانة والإعمال الارهابية لن تفت من عضد و تكاتف الاردنيين ووقوفهم خلف قيادتهم الهاشمية الحكيمة وخلف قواتهم المسلحة والأجهزة الأمنية والمخابرات العامة وان هذا الوطن سيبقى ملاذا لكل من هجّرتهم الحروب طلبا للأمن والأمان محتسبا الشهداء عند الله في عليين والتضامن مع أسرهم متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

واشتملت فعاليات المهرجان على قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء والدعاء للمصابين بالشفاء وكلمات خطابية القاها كل من عيسى شويات وسلامه خطاطبه وعبد الرحمن العسولي ومحمود العنا نزه و ابراهيم عريقات وعبد الكريم عناب والعقيد المتقاعد محمد الهزايمه والمهندس عادل خطاطبه وعبد ربه العسولي وعلي الرشايده وعوض العسولي تؤكد أن العملية الارهابية عمل جبان واستهداف للخيرة من ابناء الوطن وحماة الديار.

وقفة تضامنية لشباب جرش

نفذ منتسبو الاندية الشبابية ومراكز الشباب والشابات في محافظة جرش امس وقفة تضامنية امام المجمع الرياضي مع شهداء الواجب والوطن الذين قضوا في سبيل الدفاع عن وطنهم في مواجهات مع مجرمين وخارجين عن القانون في مدينة الكرك.

ورفع المشاركون الاعلام الاردنية وصور جلالة الملك عبدالله الثاني ويافطات عبروا فيها عن سخط وغضب الشعب الاردني من العصابات الاجرامية وقرأوا سورة الفاتحة على ارواح الشهداء الطاهرة.

وقال مدير الشباب جبر عريقات ان الاردنيين وكعادتهم يخرجون من المحن اقوى بفضل من الله وحكمة القيادة الهاشمية وصلابة واحترافية قوات الامن والدرك والتفاف ابناء الوطن حول قيادتهم الهاشمية ووقوفهم درعا منيعا وصفا واحدا خلف اجهزتهم الامنية وقواتهم المسلحة ما يفوت الفرصة على تحقيق أي هدف من اهداف المجرمين الضالين بفكرهم وظلامية عقولهم والمتمثلة بمحاولتهم زعزعة الامن والاستقرار في هذا البلد الصامد المرابط.

الدم الغالي

أطلقت مدرسة الحارث بن عمير الأزدي في لواء بصيرا أمس، مبادرة بعنوان «دم الشهيد غالي»، تخليدا لذكرى شهداء الوطن، وتمجيدا لبطولاتهم الشجاعة في الذود عن حمى الوطن ضد قوى الظلام والارهاب.

وأكد مدير التربية والتعليم للواء بصيرا صالح الحجاج، على أهمية الدور الأمني الشجاع الذي يمارسه فرسان الوطن من قوات الأمن العام، وقوات الدرك،والجهات الأمنية كافة، مضيفا أن مثل هذه المبادرات تؤكد على وقوف الجميع حول القيادة الهاشمية المظفرة في الدفاع عن الوطن، والذود عن حماه، ومحاربة التطرف بأشكاله وأساليبه كافة.

واشتملت المبادرة على كلمات وطنية أشادت بالتضحيات التي قدمها شهداؤنا الشجعان من قواتنا الأمنية، وتوزيع التمور والقهوة والماء على الطلبة والمعلمين، إضافة الى تعليق يافطات مصغرة تحمل اسم الشهداء وتمجدهم، وتخلد ذكراهم.

وقفة تضامنية في السلط

استنكرت الفعاليات الشعبية والرسمية في السلط الاحداث الاخيرة التي وقعت في الكرك والتي نفذتها فئة ضالة لا تمت للانسانية بصلة.

واكدوا ولائهم وانتمائهم للوطن وللقيادة الهاشمية ورفضهم للارهاب بكافة اشكاله.

واكد المشاركون في الوقفة التي نفذت مساء امس امام بلدية السلط الكبرى ان الاردن خُلق ليكون قائدا ورائدا ومدافعا عن قضايا امته ولم يكن يوما خلف الصفوف.

وقالوا ان وقفتهم تأتي للتعبير عن رفضهم واستنكارهم للاحداث الارهابية التي جرت في مدينة الكرك الغالية والتي مصابها ومصابنا واحد، مشددين على ان الاردنيين بتلاحمهم ووقوفهم خلف قيادتهم الهاشمية فوتوا الفرصة على الارهاب الذي تعاملت معه اجهزتنا الامنية.

« أوقاف اربد الثانية»

نفذت مديرية اوقاف اربد الثانية امس وقفة تضامنية مع الاجهزة الامنية واستنكارا للجريمة النكراء التي وقعت في منطقة الكرك.

وقال مدير اوقاف اربد الثانية الشيخ عبد السلام نصير ان الأمن والاستقرار الذي يحظى به ابناء الاردن لا يعجب الكثير ممن اعتادوا البحث عن الخراب والدمار والعيش وسط اجواء مشحونة ورؤية الدماء والأشلاء في الشوارع وتحت الانقاض مبينا ان الاردن لن تؤثر عليه مثل هذه الاعمال النكراء التي نفذها اشخاص لا ينتمون لتراب الوطن ولا يمتون للإسلام بصلة.

«مرصد حقوق الإنسان»

عبر مجلس امناء جمعية المرصد الوطني لحقوق الانسان في اربد عن وقوفه مع الوطن وقيادته الهاشمية واجهزته العسكرية والامنية في الحرب التي يخوضها الاردن بكل مكوناته ومؤسساته وشعبه ضد الارهاب والارهابيين. ووقف المجلس دقيقة صمت وحداد قبل اجتماعه الاول الذي عقد بغرفة تجارة اربد امس، وقرأالحضور الفاتحة على ارواح شهداء الحق والواجب الذي قضوا دفاعا عن ثرى الاردن امام الارهاب الاسود والاعمى الذي ارتكب جريمة نكراء على ارض الكرك الابية وتمنى للمصابين والجرحى الشفاء العاجل.



بترا 


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير