jo24_banner
jo24_banner

انتعاش الحركة التجارية في اعياد الميلاد ..وشجرة الكريسمس الاكثر مبيعا

انتعاش الحركة التجارية في اعياد الميلاد ..وشجرة الكريسمس الاكثر مبيعا
جو 24 :
مالك عبيدات - انعشت الاحتفالات باعياد الميلاد الحركة  التجارية في اسواق المملكة حيث تشهد المحلات التجارية حركة بيع وشراء بهذه المناسبة بعد فترة الركود الطويلة التي شهدتها الاسواق التجارية.

 ورفعت الاحتفالات الطلب على شجر الزينة الذي يحتل المرتبة الاولى في هذه المناسبة اضافة الى الالبسة والاحذية والمواد التموينية والشوكلاته.

 وقال نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق ان المولات والاسواق التجارية بدأت تشهد حركة تجارية نشطة للتجهيز لاحتفالات اعياد الميلاد.

 واضاف الحاج لجو24 ان الحركة بدأت بالتحسن بعد فترة الهدوء التي شهدتها الاسواق التجارية خلال الفترة الماضية حيث تشهد المولات التجارية والاسواق حركة مشتريات على الشوكلاته والمواد التموينية المختلفة واشجار الزينة .

ومن جانبه قال نقيب تجار الالبسة سلطان علان ان اسواق الالبسة شهدت حركة ضعيفة مقارنة بالاعوام الماضية لكنها افضل من فترة الركود الاخيرة التي شهدتها الاسواق التجارية.

 واضاف علان لجو24 بالرغم من وجود نشاط تجاري على شراء الألبسة والأحذية إلا أن مستويات الحركة المسجلة ما تزال أقل من السنوات الماضية وفي مناطق جغرافية محددة  وذلك نتيجة انخفاض القدرة الشرائية لدى المواطنين بسبب ارتفاع كلف المعيشة وتآكل دخول المواطنين على حد قوله .

واضاف ان البيع الالكتروني اصبح منافسا كبيرا للقطاع بسبب عدم خضوعه للمراقبة وعدم فرض أي ضرائب او رسوم جمركية عليه.
 
تابعو الأردن 24 على google news