jo24_banner
jo24_banner

المياه: لجنة العطاءات اختارت الشركات المنفذة لناقل البحرين وفق اسس شفافة

المياه: لجنة العطاءات اختارت الشركات المنفذة لناقل البحرين وفق اسس شفافة
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد الناطق الاعلامي في وزارة المياه عمر سلامة أن لجنة العطاءات الخاصة والمشكلة بموجب نظام الاشغال الحكومية هي من اختارت الشركات المنفذة لمشروع ناقل البحرين وفق اسس شفافة.

وأضاف سلامة لجو24 إن جميع تفاصيل مشروع ناقل البحرين قد جرى الاعلان عنها في بيان صدر عن اللجنة وأعلنها وزير المياه والري حازم الناصر.

وأعلنت وزارة المياه ان الشركات التي ستنفذ المشروع هي الشركة الصينية التقنية للاستيراد والتصدير، سويز الدولية، هوتشيسون للمياه الدولية القابضة، الشركة الكورية للموارد المائية، وشركة ميتسوبيشي، وقد أعلنت السفيرة الامريكية في عمان عن دعم الولايات المتحدة للمشروع ب 100 مليون دولار.

وكانت وزارة المياه قد اعلنت ان تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ناقل البحرين سيتم بالبدء بتنفيذها في الربع الأول من عام 2018 والانتهاء منه في الربع الرابع لعام 2020 مما سيمكن الوزارة من تنفيذ عدد من المشاريع السياحية الرائدة في منطقة الوادي على طول مسار الخط وتشمل العديد من المنتجعات السياحية والمشاريع الصناعية والتي ستعرض للاستثمار الداخلي والخارجي وانشاء مركز بحثي فريد لاثراء التجربة الهندسية الاردنية من خلال اجراء الدراسات والابحاث بالتعاون مع شركة البوتاس العربية والتأكد من تنفيذ الخطط البيئية خلال تنفيذ المشروع وعملية خلط المياه.
 
تابعو الأردن 24 على google news