jo24_banner
jo24_banner

واشنطن: نظام الأسد أطلق صواريخ سكود على المعارضين

واشنطن: نظام الأسد أطلق صواريخ سكود على المعارضين
جو 24 : أعلن مسؤول أمريكي الأربعاء أن النظام السوري أطلق صواريخ سكود على المعارضين الذين يحاولون طرد بشار الأسد من السلطة قائلاً "صواريخ سكود سقطت في سوريا".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أكدت أن النظام السوري استخدم "صواريخ" وقنابل حارقة ضد المسلحين المعارضين خلال الأسبوع الماضي، ولم يكن في وسعها أن تقدم مزيدا من الإيضاحات حول الأسلحة المستخدمة.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة فيكتوريا نولاند "ليس في وسعي أن أؤكد أي نوع من الصواريخ، لكني أقول ببساطة إننا نشاهد استخداما للصواريخ الآن"، وذلك ردا على معلومات لصحيفة نيويورك تايمز أكدت أن النظام السوري أطلق صواريخ سكود على قوات المعارضة السورية.

وأضافت نولاند "فيما يزداد يأس النظام، نراه يلجأ الى أسلحة أشد فتكا ورأينا في الأيام الأخيرة عمليات نشر صواريخ"، مشيرة الى "استخدام سلاح آخر رهيب، وهو نوع من قنبلة برميل هي قنبلة حارقة".

من جهته، لم يعلق المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني على مقال نيويورك تايمز الذي تحدث صراحة عن إطلاق دمشق صواريخ سكود على المعارضين السوريين المسلحين.

وقال كارني إن "فكرة إطلاق النظام السوري صواريخ على شعبه داخل حدوده، هو تصعيد عسكري مذهل وغير متناسب ويعبر عن فقدان الأمل".
(فرانس برس )
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير