jo24_banner
jo24_banner

اتهام الناشط مسالمة بالتحريض على مناهضة النظام

اتهام الناشط مسالمة بالتحريض على مناهضة النظام
جو 24 :

تامر خرمه- رفعت محكمة أمن الدولة تهمة المعتقل سهل مسالمة، الناشط في حراك إربد، من "التجمهر غير المشروع" إلى "التحريض على مناهضة نظام الحكم السياسي"، وفق ما أكدت المحامية لين الخيّاط.

وفي التفاصيل تمّ طلب مسالمة للمثول أمام مدعي عام "أمن الدولة" علي الحيصة، الذي أفهم مسالمة التهمة الجديدة المضافة له قبل إعادته إلى السجن.

وأوضحت الخيّاط أنه بإضافة تهمة "التحريض على مناهضة نظام الحكم" لمسالمة يصبح قرار إخلا سبيله عائد لرئيس محكمة أمن الدولة وليس للمدعي العام.

وكانت والدة المعتقل سهل مسالمة قد أكدت في تصريحات سابقة لـ jo24 تعرض نجلها للتعذيب، مطالبة بتشكيل لجنة طبية لإثبات ما تمّ اقترافه بحقه من تجاوزات وانتهاكات، حيث تم الاعتداء عليه بوحشية في سجن "باب الهوى"، ما أدى إلى تحطيم أسنانه.

يذكر أن الأجهزة الأمنية قامت باعتقال مسالمة وتحويله إلى محكمة أمن الدولة، على خلفية مشاركته في اعتصام سلمي على دوار وصفي التل في مدينة إربد، حيث قام عدد من 'البلطجية' بالاعتداء على المعتصمين آنذاك، فيما اعتقلت قوات الدرك عددا منهم، ولاحقت آخرين فور انتهاء الاعتصام، ليتمّ اعتقالهم قبل الاعتداء عليهم وتعذيبهم في مراكز التوقيف.

تابعو الأردن 24 على google news