jo24_banner
jo24_banner

هلسه: استكمال اجراءات عطاء مركز جمرك عمان الجديد

هلسه: استكمال اجراءات عطاء مركز جمرك عمان الجديد
جو 24 :
قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه اليوم انه تم استلام العروض المالية من المقاولين لمركز جمرك عمان الجديد منطقة الماضونة و تم تدقيقها اصولياً.

وبين هلسه ان قيمة اقل المناقصين 93 مليون دينار و هو سعر تنافسي من بين 11 مناقصا واقل من الكلفة التقديرية بحوالي 5 بالمائة، لافتا الى انه قد تم الاجتماع مع وزير المالية قبل يومين حيث تم اعتماد الالية اللازمة لاستكمال اجراءات احالة العطاء و من المتوقع بداية العمل بشهر شباط من هذا العام .

واكد اهمية دور مركز جمرك عمان الجديد بتحسين الاداء وتسهيل الاجراءات المطلوبة لكونه مركز جمرك نموذجيا تم حسب الاسس العالمية باستخدام التقنيات الحديثة و حسب التصاميم المعتمدة للمركز الجمركي التي تمت من قبل الوزارة من خلال الاستعانة بالخبرات الاستشارية المحلية و الدولية و حسب متطلبات دائرة الجمارك العامة.

وبين هلسه ان مركز جمرك عمان الجديد يتكون من الساحات الجمركية بمساحة حوالي 600 دونم والمظلات والمباني الخاصة بالأجهزة الجمركية وشركات التخليص والقطاع الخاص، علماً ان مساحة الأرض المخصصة لجمرك عمان الجديد (1350) دونما ضمن موقع الميناء البري بالماضونه الذي يقع على تقاطع طريق عمان الدائري مع طريق الماضونة/ مكب النفايات.

يشار الى ان تمويل هذا المشروع تم بالتنسيق مع صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي كتأجير تمويلي حسب توجيهات رئيس الوزراء وموافقة مجلس الوزراء حيث قامت الوزارة سابقاً باستكمال إجراءات التأهيل المسبق للمقاولين، واخذ موافقة مجلس الوزراء على الاجراءات الخاصة بتأهيل 11 شركة مقاولات وائتلاف شركات مقاولات اردنية لهذا العطاء التنموي الاستراتيجي وتقدم المناقصين بعروضهم المالية بداية شهر كانون الاول من العام الماضي .
 
تابعو الأردن 24 على google news