jo24_banner
jo24_banner

بحث الاستعدادات للمشاركة في اكسبو استانا 2017

بحث الاستعدادات للمشاركة في اكسبو استانا 2017
جو 24 : اكد رئيس هيئة الاستثمار ثابت الور، ان مشاركة الاردن في معرض اكسبو استانا 2017 " طاقة المستقبل" تأتي استكمالا لاهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني في قطاع الطاقة المتجددة واستقطاب الاستثمارات العالمية في هذا المجال.

واضاف الور خلال ترؤسه اجتماعا للحنة الوطنية للاشراف على مشاركة الاردن في المعرض، بحضور رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي وامين عام هيئة الاستثمار المفوض العام للمعرض الدكتور مخلد العمري، وعضو غرفة صناعة الاردن محمد الرفاعي واعضاء اللجنة الوطنية، ان المعرض يعد فرصة حقيقية ومهمة لترويج الاردن في كافة الجوانب الاستثمارية والاقتصادية والثقافية والسياحية، كما يدعم تقوية علاقات التعاون مع كازاخستان في كافة المجالات تنفيذاً للتوجيهات الملكية الدائمة بهذا الشأن.

وبحثت اللجنة خلال الاجتماع الاستعدادات والترتبيات لمشاركة الاردن في هذا الحث الهام والذي يقام في كازاخستان في العاشر من حزيران وحتى العاشر من ايلول المقبل بمشاركة تزيد عن 100 دولة تحت شعار " طاقة المستقبل." ويعتبر المعرض فرصة مناسبة لعرض رؤية وتصور الاردن في مجال الطاقة المتجددة والبديلة خاصة وان الاردن يعتبر الدولة العربية الاولى في الاستثمار والتشريعات بالطاقة المتجددة الشمس والرياح والرابع عالميا في مجال الطاقة المتجددة حسب تصنيف الوكالة الدولية للطاقة.

كما تأتي مشاركة الاردن في هذا الاكسبو ضمن الجناج الممنوح للمملكة مجانا وبمساحة بلغت 406 امتار مربعة، بجانب دول ذات اهمية اقتصادية وتجارية وسياحية مثل تركيا والكويت وقطر ، لعرض مشاريع وتطور الطاقة البديلة واستعمالاتها وعرض التحديات التي تواجه القطاع في الاردن والتوضيح بوجود استراتيجية لتنويع مصادر الطاقة في المملكة عام 2020 ليصبح الاردن دولة مصدرة للطاقة واستقطاب الاستثمارات في هذا المجال.

وتعد معارض إكسبو الدولية أحد أكبر الفعاليات العالمية من حيث التأثير الاقتصادى والثقافى والتى تستقطب ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم لاستكشاف الأجنحة والفعاليات التى ينظمها مئات المشاركين، بما فى ذلك الحكومات والمنظمات الدولية والشركات.

وتسعى هيئة الاستثمار تسعى الى تحسين الواقع الاستثماري، وتهيئة المناخ الجاذب والمناسب للاستثمار، مما يساهم في دفع عجلة التنمية وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه المستثمرين.
تابعو الأردن 24 على google news