jo24_banner
jo24_banner

السياحة تبدأ بوقف الازعاجات من منشآت سياحية

السياحة تبدأ بوقف الازعاجات من منشآت سياحية
جو 24 :
قالت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب ان الوزارة تعكف على مراجعة نسب الاصوات الصادر عن بعض المنشآت السياحية وبما يكفل الحفاظ على حقوق المجاورين والمستثمرين لها، وذلك نظرا لازدياد الشكاوى التي ترد الى الوزارة من السكان القاطنين بجوار بعض المنشآت السياحية حول الازعاجات الصادرة منها.
واضافت عناب لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت، ان الوزارة قامت بتنظيم ورشة تدريبية متخصصة في مجال الصوت مؤخرا في الكلية الاسترالية للاعلام، حيث شارك فيها الموظفون المعنيون في التفتيش على المنشآت السياحية من الوزارة وادارة الشرطة السياحية وجمعية الفنادق السياحية وجمعية المطاعم السياحية، اضافة الى ممثلي المنشآت السياحية.
واكدت ان الورشة تهدف الى تدريب المشاركين واطلاعهم على آخر المستجدات والتطورات العالمية التي طرأت على الوسائل والتقنيات المتبعة في مراقبة وقياس نسب الصوت الصادر عن بعض المنشآت السياحية سعيا من الوزارة الى الحد من الازعاجات الصادرة من المنشآت السياحية وتوفير لراحة للقطانين بجوار هذه المنشآت.
من جهته أكد امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه ان الهدف من اقامة هذه الورشة التدريبية ياتي لتمكين الاطراف المعنية من اصحاب المنشآت السياحية والجهات الحكومية من اعتماد آلية عمل خاصة ونسبا للاصوات الصادرة عن المنشآت السياحية تضمن عدم التسبب بالازعاج وضبط المنشآت المخالفة وفقا للمقاييس والمعايير العالمية.
وقال قموه ان معظم المنشآت السياحية التي تسبب الازعاج تم ترخيصها من قبل الجهات المعنية منذ فترة طويلة وقبل ان تمتد حركة العمران الحالية الى المناطق التي تقع فيها، لافتا الى دور الوزارة في الحد من هذه الازعاجات وحفظ حقوق السكان المجاورين لها والمستثمرين في القطاع السياحي.
 
تابعو الأردن 24 على google news