jo24_banner
jo24_banner

عربيات: ملف شيكات الائمة الى النيابة العامة الاثنين.. وهذه التفاصيل كاملة

عربيات: ملف شيكات الائمة الى النيابة العامة الاثنين.. وهذه التفاصيل كاملة
جو 24 :
قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات إنه وقّع الأحد على إرسال ملف قضية "شيكات الائمة" إلى النيابة العامة.

وأضاف عربيات خلال استضافته في برنامج "الأردن هذا المساء" الذي يبثّ على شاشة التلفزيون الأردني إن لجنة التحقيق المشتركة والمكونة من مندوبي الوزارة ومندوبي وزارة المالية وديوان المحاسبة أنهت عملها وقدمت تقريرها النهائي الذي سيرسل إلى النيابة العامة.

ولفت عربيات إلى الوزارة نجحت بكشف تفاصيل مهمة في القضية بعد أن تلقت اخطارا من ديوان المحاسبة باختفاء وصولات مالية من صندوق الدعوة، مشيرا إلى أن بعض الأنباء كانت تفيد بفقدان مبلغ 48 ألف دينار وهو ما أنكره الموظف المسؤول والمشتبه به الأول.

وبيّن عربيات أن أحد الأشخاص وبعض انكار ذلك الموظف قام بارسال صورة عبر الواتساب لشيك مسحوب من حساب الصندوق بمبلغ الـ48 ألف دينار موضع الشبهة، حيث اعترف الموظف بذلك الشيك، لتشكل لجنة وتكشف عن وجود ثلاثة شيكات وليس واحدا، بقيمة 17 ألف دينار و23 ألف دينار إضافة للـ48 ألف، وأن الموظف كان يصرفها ثم يتصل بالمستفيد ويبلغه بوجود خطأ وضرورة سحبه المبلغ واعادة الزيادة غير المستحقة.

وأبدى عربيات عدم رضاه عن الأشخاص الذين صرفت لهم الشيكات بعدما أخذوها وهي تأمر بصرف مبالغ كبيرة ولا حقّ لهم بها، مؤكدا اعتزازه بالقضاء الأردني وامكانية محاسبته كلّ مذنب.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير