jo24_banner
jo24_banner

الصقيع يضرب محاصيل في الاغوار.. والزراعة: تفعيل صندوق المخاطر خلال المراحل القادمة

الصقيع يضرب محاصيل في الاغوار.. والزراعة: تفعيل صندوق المخاطر خلال المراحل القادمة
جو 24 :
مالك عبيدات - شكا مزارعون في الاغوار الشمالية ووادي الاردن عدم تعويضهم عن الاضرار التي لحقت بهم جراء موجة الصقيع التي ضربت المحاصيل الزراعية قبل شهرين.

وقال المزارعون ان موجة الصقيع ألحقت أضرارا فادحة بمحاصيل الفلفل والباذنجان والكوسا وتسببت بتلف اربعة الاف دونم منها، الامر الذي دفعهم للتوقف عن زراعة تلك المناطق نتيجة عدم تعويضهم.

من جانبه، قال رئيس اتحاد مزارعي وادي الاردن عدنان الخدام، ان هناك تراجعا كبيرا في كميات الخضار التي تورد الى السوق المركزي تتسبب برفع اسعار المحاصيل الزراعية على المواطنين.

واضاف الخدام لجو24 ان وزارة الزراعة لم تتخذ اي اجراءات لتعويض المزارعين عن الخسائر التي لحقت بهم من صندوق المخاطر الزراعية، مؤكدا انه تم حصر حجم الاضرار ورفع كشوفات الى الوزارة من قبل لجان مختصة لاتخاذ قرار بذلك.

وفي ذات السياق، قال الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة، نمر حدادين، ان الوزارة ستقوم بتفعيل صندوق المخاطر الزراعية خلال المراحل القادمة، مؤكدا انها تسعى لمساعدة المزارعين.

واشار حدادين لجو24 ان الوزارة تبذل جهودا لتشجيع المزارعين على استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة لتخفيف اثار الصقيع على القطاع الزراعي، اضافة الى مساعيها المستمرة لفتح اسواق جديدة للتصدير ومساعدة القطاع الزراعي بالممكلة.

 
تابعو الأردن 24 على google news