jo24_banner
jo24_banner

ذوو متوفاة يتهمون دورية أمن بالتسبب في وفاتها.. والخطيب يوضح

ذوو متوفاة يتهمون دورية أمن بالتسبب في وفاتها.. والخطيب يوضح
جو 24 : اتهم ذوو المتوفاة "ف,س" رجلي أمن بالتسبب في وفاة ابنتهم والوقوف عائقا أمام وصولها إلى مستشفى الكرك الحكومي لتلقي العلاج من حالة نزف دماء أصابها بعد ولادتها.
وفي التفاصيل قال حسين السراحين لـ"السبيل" إن ابنة عمه "ف,س" المتوفاة أصيبت أمس الخميس بمضاعفات حادة وحالة من النزف الدموي جراء عملية ولادة خرجت منها قبل 3 أيام، مما دعا زوجها وشقيقها التوجه بها من منطقة الربة بلواء القصر إلى مستشفى الكرك الحكومي من أجل علاجها ووقف نزف الدماء الذي أصابها.
وأضاف أنه وللحالة الطارئة اضطر الزوج للاسراع في قيادة سيارته للوصول بأسرع وقت ممكن للمستشفى من أجل علاج زوجته التي كانت تصرخ بصوت عال من الألم، لافتا إلى أن دورية أمن قامت بإيقافهم والطلب منهم إبراز هوياتهم ورخص السيارة، على حد قوله.
وأوضح أن زوج المتوفاة أبلغ رجلي الأمن في الدورية أنهم يقلّون حالة طارئة ويجب الوصول بها بسرعة إلى المستشفى، منوها إلى أن رجلي الأمن أصرا على إبراز الهويات ورخص السيارة، مما حدث تلاسن ومشادة في الحديث بين الطرفين، وفق قوله.
وبين أنه إثر المشادة والتلاسن بين رجلي الأمن من جهة وزوج وشقيق المتوفاة من جهة اخرى تطورت الأمور إلى ان قام رجلي الأمن بضرب الزوج وشقيق المتوفاة ومن ثم اصطحابهما بالقوة إلى مركز امن منطقة القصر وترك المريضة في السيارة إلى أن توفيت، حسب تعبيره، مشيرا إلى رفض زوج المتوفاة استلام جثتها من المستشفى حتى يتم مقاضاة رجلي الأمن اللذين كانا سببا في وفاتها، وفق قوله.
من جهته قال الناطق الاعلامي لجهاز الأمن العام محمد الخطيب لـ"السبيل" " إن دورية من الأمن العام صادفت أثناء عملها الرسمي مساء أمس الخميس مركبة "بكب" تقف على جانب الطريق في محافظة الكرك وبجانبها شخص يلوح للسيارات المارة، مبينا أنه لدى سؤال صاحب المركبة من قبل رجال الدورية عن السبب في الوقوف، قال إنه ينتظر رجال الدفاع المدني لنقل حالة طارئة معه إلى المستشفى.
وأضاف أن رجال الدورية قاموا بالتأكد من المعلومة، حيث وجدوا في صندوق الـ"بكب" إمرأة تنزف دما بشكل حاد جدا، مما اضطرهم ذلك للاستيضاح عن الحالة التي تجلب ظروف الشبهة الأمر الذي تطور إلى جدل ونقاش حاد مع صاحب الـ"بكب".
وأكد الخطيب أنه وفي تلك الأثناء حضر رجال الدفاع المدني لإسعاف المرأة ونقلها إلى المستشفى الذين وجدوها قد فارقت الحياة قبل وصولها إلى المستشفى، لافتا إلى ان القضية منظورة الان أمام المدعي العام انتظارا لتقرير الطب الشرعي الذي سيكشف عن سبب الوفاة.



(السبيل)
تابعو الأردن 24 على google news