jo24_banner
jo24_banner

مع نهاية مهلة مناقشة طرح الثقة بالوزير حماد.. الملقي لم يتخلّ عن فكرة التعديل ونواب: لم تفقد صلاحيتها

مع نهاية مهلة مناقشة طرح الثقة بالوزير حماد.. الملقي لم يتخلّ عن فكرة التعديل ونواب: لم تفقد صلاحيتها
جو 24 :
مالك عبيدات - تنتهي الخميس المهلة المحددة دستوريا لمناقشة مذكرة طرح الثقة بوزير الداخلية سلامة حماد، وذلك بعد أن استمهلت الحكومة النواب 10 أيام للردّ على المذكرة.

وأكد مصدر مطلع أن رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لم يتخلّ عن فكرة اجراء تعديل وزاري على حكومته، مرجّحا أن يجري التعديل الوزاري قبل جلسة النواب الأحد.

وأضاف المصدر لجو24 إن هناك آراء قانونية تقول إن تحديد رئيس مجلس النواب الجلسة القادمة بكونها مخصصة لمناقشة مشروع قانون الموازنة سيمنع النواب من مناقشة مذكرة طرح الثقة لحين الانتهاء من التصويت على الموازنة.

وحول ذلك، قال نقيب المحامين الأسبق، النائب صالح العرموطي، إن المهلة الدستورية التي طلبتها الحكومة لطرح الثقة بوزير الداحلية تنتهي يوم غد الخميس ولا يجوز للحكومة طلب مهلة جديدة، لافتا الى عدم وجود جلسة قبل الأحد بالاضافة لكون المجلس سيشرع بمناقشة الموازنة خلال الاسبوع القادم وبالتالي لن يتم مناقشة المذكرة خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف العرموطي إنه واذا استنفدت الحكومة المدة الدستورية، تبقى المذكرة مطروحة للنقاش على جدول أعمال المجلس ولا تتأثر من الناحية الدستورية ولا يرتب عدم مناقشتها بطلانها.

ومن جانبه أكد النائب الدكتور مصلح الطراونة أن القواعد العامة في القانون تقول انه "اذا جاءت عطلة في اليوم الذي تنتهي به المدة القانونية تمتد الى يوم العمل الذي يليه".

وأضاف الطراونة لجو24 إن المدة لا تقيّد المجلس أبدا، ويمكن تأجيل مناقشة المذكرة لعدة أيام إذا ما تعذّر مناقشتها لأي سبب.

 
تابعو الأردن 24 على google news