jo24_banner
jo24_banner

الجمارك تعقد ورشة عمل حول برنامج الامن الاستراتيجي للتجارة

الجمارك تعقد ورشة عمل حول برنامج الامن الاستراتيجي للتجارة
جو 24 : عقد مركز التّدريب الجمركي الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا والشّرق الأدنى والأوسط/عمّان خلال الفترة من 9-11 كانون الثّاني 2017 ورشة العمل الإقليمية المتخصّصة حول"برنامج الأمن الاستراتيجي للتّجارة". ويأتي عقد هذه الورشة في ظل تنفيذ المركز لخطّة بناء القدرات المؤسسية للمنظّمة لمصلحة الإدارات الجمركيّة في دول منطقة شمال أفريقيا والشّرق الأدنى والأوسط، على ضوء التّعاون القائم بين دائرة الجمارك الأردنيّة ومنظّمة الجمارك العالميّة في مجال التّدريب وبناء القدرات.
وافتتح الدّورة نيابة عن عطوفة مدير عام الجمارك الأردنية مدير مركز التّدريب الجمركي الإقليمي عقيد جمارك محمد عبيدات ، حيث رحّب بالحضور خبراء ومشاركين وتمنّى لهم طيب الإقامة في المملكة الأردنية الهاشمية.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات المناسبة وتمكينهم من الإلمام بآخر المستجدات المتعلقة بأمن التجارة وخاصة أن الظروف الأمنية التي تعيشها المنطقة تشجع على تبادل التجارة غير المشروعة ومن ضمنها المخدرات والأسلحة وغيرها من المواد الممنوعة وهذا شجع العصابات الإجرامية العابرة للحدود على استغلال هذه الظروف.
وأكد الخبراء المحاضرون من منظمة الجمارك العالمية أن تعزيز الشراكة والتعاون بين المعنيين ومن خلال برامج منظمة الجمارك العالمية من شأنه رفد الكوادر الجمركية بالمعرفة والخبرات للتصدي لمحاولات التهريب باستخدام التقنية الحديثة وعمليات تبادل المعلومات بين الأجهزة المعنية العاملة على الحدود.
ويذكر بأنه قد شارك في هذه الورشة الإقليمية مندوبون من عشر دولة عربية (الأردن، السعودية، البحرين السودان، لبنان، فلسطين، تونس، المغرب، اليمن، ليبيا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير