2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الأونروا" والاستثمار العربي يوفران فرصا تعليمية للاجئين الفلسطينيين

الأونروا والاستثمار العربي يوفران فرصا تعليمية للاجئين الفلسطينيين
جو 24 : أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) وبنك الاستثمار العربي الأردني (AJIB)، شراكة جديدة لتوسيع نطاق الفرص التعليمية للشباب من اللاجئين الفلسطينيين في الأردن.

ووقع مذكرة التفاهم، في برج بنك الاستثمار العربي الأردني في عمان، مدير عمليات "الأونروا" في إقليم الأردن روجر ديفيز، والمدير العام/ الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار العربي الأردني هاني القاضي، بحضور عدد من مسؤولي البنك وموظفي "الأونروا".

وتشمل الشراكة منحا دراسية بتمويل من البنك لاثنين من الطلبة المهمشين من لاجئي فلسطين، تغطي تكاليف الدراسة خمس سنوات في إحدى الجامعات الحكومية، كما توفر فرصة لأربعة طلاب من المنخرطين حالياً في مراكز "الأونروا" للتدريب التقني والمهني داخل البنك، وبما يتيح لهم تطوير مهاراتهم ومنحهم ميزة تنافسية في سوق العمل، يقدم خلالها موظفو البنك أربع جلسات لبناء القدرات في مراكز التعليم والتدريب التقني والمهني التابعة لـ "الأونروا" تُغطي الجوانب المالية والقانونية والمصرفية.

وأعرب القاضي خلال حفل التوقيع، عن اعتزاز البنك بـ "دعم هذا البرنامج وتقديم المنح الدراسية"، مشيرا الى ان برنامج التدريب في البنك يسهم في إكساب الطلاب المهارات والمعرفة اللازمة قبل دخولهم سوق العمل".

من جهته قال ديفيز ان "الشراكة بين الاونروا والبنك سيكون لها تأثير جوهري على حياة الطلبة وربطهم بسوق العمل".
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير