jo24_banner
jo24_banner

انتخابات الصيادلة تدخل منعطفا جديدا.. وبروز تيار اسلامي ينافس الاخوان واليساريين

انتخابات الصيادلة تدخل منعطفا جديدا.. وبروز تيار اسلامي ينافس الاخوان واليساريين
جو 24 :
مالك عبيدات - دخلت انتخابات نقابة الصيادلة والتي ستجري في الثاني عشر من شهر أيار المقبل منعطفا جديدا بعد التوافق على تشكيل تيار ثالث من قبل بعض أعضاء الهيئة العامة وهو "التيار الاسلامي".

وأعلن التيار الاسلامي تجديد الثقة بمرشحه الدكتورفضل نيروخ وذلك أثناء اجتماع انعقد مساء الأربعاء الماضي في مبنى الاتحاد المهني، وبحضور جمع غفير من الصيادلة.

وينتظر أن تشهد انتخابات الصيادلة تنافس قائمة أولى تضمّ تيار جماعة الاخوان المسلمين المتحالف مع قوى يسارية مثل "تجمع اربد النقابي، وتيار الوحدة، والوسط"، ويتداول الصيادلة اسم الدكتور زيد الكيلاني مرشحا له.

وأما التيار الاسلامي فسوف يكون متحالفا مع "تجمع الاصلاح والتغيير، تيار النهضة، تيار التطوير، وتجمع صيادلة الزرقاء ومستقلين"، ويتداول الصيادلة اسم النقيب السابق الدكتور فضل نيروخ مرشحا له.

فيما يتداول الصيادلة اسم سيدة لتكون ممثلة للتيار الثالث "اليساريين والمستقلين" وهي الدكتورة سميرة القسوس، وسيضم التجمع المهني واليساريين والشيوعيين إضافة إلى المستقلين.

وكان وزير الصحة السابق الدكتور علي حياصات قرر حل مجلس النقابة السابق بعد استقالة ستة من اعضائها اثر خلافات مع نقيب الصيادلة الدكتور أحمد عيسى، فيما عاد الوزير الحالي الدكتور محمود الشياب لتحديد موعد الانتخابات ليكون في الثاني عشر من شهر أيار القادم.
 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير