jo24_banner
jo24_banner

الحياري: قراءة عدادات الكهرباء تتم كلّ 30 يوم

الحياري: قراءة عدادات الكهرباء تتم كلّ 30 يوم
جو 24 :
نفى الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، المهندس فاروق الحياري، وجود تغيير على تعرفة الكهرباء المعمول بها حاليا، مشيرا إلى ارتفاع استهلاك المواطنين خلال الشهرين الماضيين.

وأكد الحياري في مؤتمر صحفي، الاثنين، التزام شركات الكهرباء بمواعيد قراءة العدادات للمشتركين خلال المدة المقررة، حيث أن فلترة العدادات تجري كل 30 يوما.

وقال الحياري إن أي تأخير في عملية قراءات العدادات يحدث في الحالات الاستثنائية او عدم وجود احد في المنزل والحالات الجوية او فترة الاعياد، مؤكدا أن الهيئة ستتابع المذكرة التي وقعها 60 نائبا وتطالب بضرورة قراءة العدادات كل 30 يوما وليس كل 40 يوما كما يجري حاليا بحسب النواب الـ 60 الذين وقعوا على المذكرة.

وكان 60 نائبا طالبوا أمس الأحد، في مذكرة تبنى التوقيع عليها النائب الأول لرئيس مجلس النواب خميس عطية من الحكومة التدخل لدى شركة الكهرباء وإلزامها بقراءة العداد كل شهر بدلا من 40 يوما كما يجري حاليا.

وقالت المذكرة إن ذلك الأمر يساهم في نقل التعرفة إلى شريحة مرتفعة، ويؤدي إلى ارتفاع أسعار الكهرباء على المواطنين الذين يعانون أصلا من تآكل المداخيل بسبب ارتفاع الأسعار.
 
تابعو الأردن 24 على google news