jo24_banner
jo24_banner

اصحاب الشاحنات: مستمرون في الاعتصام امام "تسهيل"..

اصحاب الشاحنات: مستمرون في الاعتصام امام تسهيل..
جو 24 :
مالك عبيدات - نفذ العشرات من سائقي ومالكي الشاحنات، صباح الثلاثاء، اعتصاما أمام مقرّ شركة تسهيل في منطقة أبو علندا والمعنية بإنجاز معاملات الشركات مع القنصلية السعودية، وذلك بعد اتخاذ الشركة قرارا برفع الرسوم التي تتقاضاها دون مبرر، حسب ما أفاد المعتصمون.

وقال السائقون لجو24 إن الشركة تفرض عليهم رسوما اضافية "غير مفهومة"، مستغلة كونها الجهة الوحيدة المخولة بمراجعة القنصلية السعودية، مبيّنين أنها تتقاضى رسوما بواقع 18 دينارا بدل خدمات، و63 دينارا بدل تأمين صحي "غير معترف به داخل الأراضي السعودية"، اضافة إلى تقاضي رسوم 200 دينار في حال اصدار تأشيرة لعدة سفرات إلى جانب الـ3000 ريال التي تتقاضاها الحكومة السعودية منهم.

وقالوا ان الشركة تقوم بعد انجازها 100 تأشيرة للسائق بمساومته على اصدار تأشيرات بأسماء مختلفة مثل (تأشيرة الـVIP، والتأشيرة الذهبية) وتتقاضى 100 دينار زيادة على كلّ منها.

وأشاروا إلى انهم قاموا بمراجعة وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل لتقديم شكوى بحق الشركة، غير أن الوزارة والهيئة رفضت استقبال أي شكوى منهم، متسائلين عن هوية مالك شركة التسهيل والذي قالوا إنه أصبح يتحكم بقطاع الشحن الأردني ويفرض رسوما كما يشاء.

ومن جانبه قال نقيب اصحاب الشاحنات محمد خير الداوود إن الشركة تغولت على أصحاب الشاحنات والسائقين معا، داعيا في ذات السياق إلى وضع حد لممارساتها من قبل الجهات المعنية.

واضاف الداوود لجو24 ان هناك مراجعات ومخاطبات من قبل الوزارة لجميع الاطراف المعنية في السعودية حتى يكون هناك انفراج في الازمة.
 
تابعو الأردن 24 على google news