2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الهيئة العامة لجمعية السياحة الوافدة تعقد اجتماعها السنوي - صور

الهيئة العامة لجمعية السياحة الوافدة تعقد اجتماعها السنوي   صور
جو 24 :
عقدت الهيئة العامة لجمعية السياحة الوافدة اليوم الثلاثاء اجتماعها السنوي، في فندق الريجنسي بلاس، بحضور ممثلي كل من وزارة السياحة والاثار وادارة الشرطة السياحية وهيئة تنشيط السياحة وعدد من اعضاء الهيئة العامة العاملين والمؤازرين.

وتم خلال الاجتماع، الذي حضره رئيس الجمعية غادة النجار واعضاء الجمعية؛ الاستماع لآراء ومناقشات أعضاء الهيئة العامة بالتقرير المالي، كما تم التصديق على الحساب الختامي للسنة المالية المنتهية 2016 حيث تم انتخاب شركة "الياس نينو" كمدققي حسابات الجمعية للعام الحالي 2017.

واستمع اعضاء الهيئة العامة الى التقرير الاداري، الذي اعدته رئيس الجمعية غادة النجار، التي تحدثت عن الانجازات الرئيسية للجمعية للعام الماضي، وعرضت الانشطة والمبادرات التي نظمت خلاله.

وابرزت النجار، لوكالة الانباء الاردنية (بترا) الاعمال المتعلقة بالركائز الاساسية للجمعية مثل العمل فيما يخص القرارات الحكومية التي تؤثر على عمل القطاع السياحي وتطوير الاعمال التي بدورها تساعد في ايجاد بيئة افضل لممارسة اعمال القطاع السياحي في المملكة.

واشارت الى انشطة التسويق والترويج وبناء القدرات الفردية لأعضاء الجمعية من خلال الدورات التدريبية المتنوعة، اضافة الى التواصل مع الاخرين من خلال انشطة متنوعة بما في ذلك تعزيز دور قطاع السياحة فيما يخص المسؤولية المجتمعية.

واكدت النجار أهمية تضافر الجهود لإنجاح القطاع السياحي، مشيرة الى تفاصيل عن خطة العمل للعام الحالي والتي تعتمد على الخطة الاستراتيجية الجديدة لجمعية السياحة الوافدة للمدة 2016-2018.

كما اكدت اهمية مناقشة سياسات وبرامج الجمعية وكيفية العمل على استمرارية وتقوية العلاقات مع القطاعين العام والخاص اضافة الى تعزيز الخطة الاستراتيجية الجديدة.

واشارت الى ان الجمعية شاركت العام الماضي في معرض اسطنبول لسياحة المؤتمرات بمشاركة 12 شركة سياحية وفندق من اعضاء الجمعية بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة والناقل الوطني الملكية الاردنية وذلك بهدف تسويق سياحة المؤتمرات والمعارض في الاردن، اضافة الى مشاركة الجمعية وبالتعاون مع وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة والملكية الاردنية و11 عضو عامل ومؤازر في تسويق الاردن "سياحة دينية" للسوق القبطي في مصر كوجهة دينية مميزة.

وبينت النجار أن الجمعية استطاعت زيادة عدد اعضائها بنسبة 20 بالمئة في العام الماضي حيث انضم اليها اعضاء جدد مؤازرين واعضاء عاملين.

يذكر ان الجمعية حصلت على منحة مميزة من برنامج تطوير السياحة المستدامة الممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والذي من خلاله سيتم دعم عدد من المشاريع المقررة للعام الحالي.-(بترا - حسن الحسيني)
 
 
  • الهيئة العامة لجمعية السياحة الوافدة تعقد اجتماعها السنوي  - صور
  • الهيئة العامة لجمعية السياحة الوافدة تعقد اجتماعها السنوي  - صور
  • الهيئة العامة لجمعية السياحة الوافدة تعقد اجتماعها السنوي  - صور
تابعو الأردن 24 على google news