jo24_banner
jo24_banner

18 قتيلا على الأقل في تفجيرات متفرقة بالعراق

18 قتيلا على الأقل في تفجيرات متفرقة بالعراق
جو 24 :

قتل 18 شخصا على الاقل واصيب 38 بجروح في هجمات متفرقة في العراق الاثنين بينها تفجير سيارة مفخخة في قرية لطائفة الشبك في الموصل (شمال)، وفقا لمصادر امنية وطبية.
ووقعت هذه التفجيرات غداة مقتل 19 شخصا واصابة العشرات بجروح في يوم دام آخر يتزامن مع الذكرى السنوية الاولى للانسحاب العسكري الاميركي من العراق والتي تصادف غدا الثلاثاء.
وقال ضابط برتبة ملازم اول في شرطة الموصل (350 كلم شمال بغداد) لوكالة فرانس برس ان "خمسة مدنيين قتلوا واصيب 12 بجروح بانفجار سيارة مفخخة وسط قرية خزنة شرق الموصل"، وهي قرية يسكنها نحو 3500 من اتباع طائفة الشبك.


واكد طبيب في مستشفى الموصل تلقي جثث القتلى الخمسة.
واوضح مصدر في وزارة الداخلية ان "اربعة منازل دمرت جراء الهجوم".
وكانت القرية ذاتها تعرضت في العاشر من اب/اغسطس 2009 الى هجوم بشاحنتين مفخختين قتل فيه 28 شخصا واصيب 155 اخرون بجروح وادى الى تدمير 35 منزلا في القرية الواقعة على بعد نحو 15 كلم شرق الموصل.


ويشار الى ان تسمية الشبك تطلق على مجموعة كردية غالبيتها من الشيعة وذلك نظرا لتشابك معتقداتهم الدينية مع ديانات قديمة وحديثة.
في موازاة ذلك، هاجم مسلحون مجهولون نقطة تفتيش للشرطة في غرب تكريت (160 كلم شمال بغداد) ما ادى الى مقتل شرطي واصابة ثلاثة آخرين بجروح، بحسب ما افاد مقدم في شرطة تكريت.
واوضح المصدر ان المهاجمين فروا باتجاه حي صناعي في المنطقة، وما ان وصلت قوة من الشرطة الى المكان حتى فجروا عبوة ناسفة بها ادت الى مقتل اربعة من الشرطة واصابة عنصرين آخرين بجروح.
واكد طبيب في مستشفى تكريت لفرانس برس تلقي جثث عناصر الشرطة الخمسة.
وقتل ايضا ثلاثة جنود بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة البوصليبي القريبة من الضلوعية (90 كلم شمال بغداد)، بحسب ما افاد نقيب في الجيش ومقدم في شرطة الضلوعية.
وفي طوزخرماتو (175 كلم شمال بغداد) انفجرت سيارتان في حي جميلة قرب حسينية وسط القضاء ما ادى الى مقتل خمسة اشخاص على الاقل واصابة 20 بجروح، وفقا لمقدم في شرطة القضاء ومسعفين.


وكان يوم امس الاحد شهد هجوما بسيارتين مفخختين على حسينيتين في شمال وجنوب كركوك (240 كلم شمال بغداد) قتل فيه 12 شخصا واصيب 57 بجروح، بينما قتل سبعة اشخاص آخرون في هجمات متفرقة.
وكانت حصيلة سابقة اشارت الى مقتل 17 شخصا يوم الاحد.(ا ف ب)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير