2024-08-26 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العمل لجو24: اجراءات لافارج مخالفة للقانون.. وطلبنا تصويب الأوضاع

العمل لجو24: اجراءات لافارج مخالفة للقانون.. وطلبنا تصويب الأوضاع
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد مدير العلاقات العمّالية في وزارة العمل، عدنان الدهامشة، أن الاجراءات التي تتبعها شركة مصانع الاسمنت الاردنية لافارج مع موظفيها غير قانونية، ويجب أن تعدل ادارة الشركة عنها.

وأضاف الدهامشة لجو24 أن وزارة العمل خاطبت ادارة الشركة داعية اياها لتصويب اوضاعها خلال فترة اقصاها مساء يوم غد الاثنين، موضحا ان تلك الاجراءات المخالفة متمثلة باعطاء العمال اجازات مدفوعة الأجر.

وقال ان ادارة الشركة وعدت بدراسة مطلب وزارة العمل والنقابة العامة للعاملين في البناء وستقوم بالرد عليه غدا، مشيرا في ذات السياق الى انه في حال عدم استجابة ادارة الشركة للمطالب العمالية ستقوم الوزارة بالاجراءات التوفيقية وفق ما هو منصوص عليه بقانون العمل.

وأشار الدهامشة الى ان حجة الشركة في اعطاء الاجازات المدفوعة الأجر متمثلة بأنها تريد تخفيض المصاريف التشغيلية للمصنع المتوقف عن العمل منذ فترة في مدينة الفحيص، مؤكدا أن قانون العمل يقف الى جانب العمال في تلك الحالة.

وكانت النقابة العامة للعاملين في البناء بالاردن ممثلة باللجان النقابية في مجموعة لافارج هوليسم(الاسمنت الأردنية ) أعلنت رفضها لقرار الشركة بمنح الموظفين إجازات مدفوعة الأجر و/أو إجازات إدارية إلا بعد الحصول على الضمانات الكافية التي تكفل حقوق الموظفين ومن خلال توقيع نظام تقاعد مبكر دائم و/أو مكافأة نهاية خدمة وتشمل جميع العاملين في الشركة واستنادا على محاضر الاجتماعات السابقة، داعية الموظفين الى الالتزام بالدوام في جميع المواقع وخصوصا موظفي وعمال مصنع الفحيص.

تابعو الأردن 24 على google news