2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رئاسة الجمهورية العراقية تنفي نبأ وفاة الطالباني

رئاسة الجمهورية العراقية تنفي نبأ وفاة الطالباني
جو 24 :

نقلت فضائية العراقية الحكومية اليوم الثلاثاء عن مصدر في رئاسة الجمهورية نفيه الانباء التي تحدثت عن وفاة الرئيس العراقي جلال الطالباني.

من جهته نفى مصدر طبي في مستشفى مدينة الطب حيث يرقد الطالباني نبأ الوفاة،مؤكداً انه ما زال يخضع للعلاج المركز، في الوقت الذي نفى مصدر في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الطالباني نبأ الوفاة .

وقال المصدر في الرئاسة "لا صحة لهذا النبأ (الوفاة) وان الطالباني مازال يخضع للعلاج في قسم العناية المركزة "بمستشفى مدينة الطب ببغداد.

وكانت فضائية العراقية افادت بأن الطالباني أصيب بجلطة دماغية ما استدعى نقله الى المستشفى ليل امس. وتضاربت الانباء حول الحالة الصحية للطالباني، حيث أعلنت بعض المواقع الاعلامية المحلية والعربية نبأ وفاته ،فيما نفت الرئاسة ذلك.

وكانت الرئاسة العراقية أعلنت اليوم الثلاثاء، أن الحالة الصحيّة للطالباني مستقرّة، بعد أن أصيب بتصلّب في الشرايين.

وقالت الرئاسة في بيان "أدخل رئيس الجمهورية الى المستشفى مساء أمس الإثنين، وأجريت له سلسلة من الفحوصات المختبرية والشعاعية، أظهرت أن الوضع الصحي الطارئ للرئيس ناجم عن تصلّب في الشرايين، وأن وظائف الجسم اعتيادية".

وأضافت أن الحالة الصحيّة للرئيس مستقرّة، وهو يخضع لعناية طبية مركزة تحت إشراف فريق طبي عراقي تخصّصي متكامل.

وقالت فضائية (العراقية) الحكومية في وقت سابق اليوم، إن رئيس الوزراء نوري المالكي تفّقد الرئيس جلال الطالباني الراقد في مستشفى مدينة الطب وسط بغداد للإطمئنان على صحته.

ولم تذكر الفضائية الحكومية المزيد من التفاصيل حول صحّة الرئيس العراقي. وذكرت معلومات غير رسمية تم تداولها على نطاق واسع، أن الطالباني دخل في حالة غيبوبة، ما يصعّب على الفريق الطبي المكلّف بالسهر على حالته الصحية تشخيص مدى خطورة الجلطة الدماغية التي أصيب بها.

وكانت فضائية (العراقية) الحكومية قالت في خبر عاجل في وقت سابق اليوم، إن الرئيس العراقي "تعرّض الى جلطة دماغية، فيما يواصل فريق طبي مساعيه لتحقيق استقرار بوضعه الصحي الذي يبدو خطيراً".

وأُعلن في بيان رئاسي عراقي في وقت سابق، عن إدخال الرئيس العراقي جلال الطالباني الى المستشفى بعد تعرّضه لعارض صحي طارئ، لم يكشف النقاب عن طبيعته.

وقال البيان "بذل فخامة الرئيس جلال طالباني خلال الآونة الأخيرة جهوداً مكثفة بهدف تحقيق الوفاق والاستقرار في البلاد. وبفعل الإرهاق والتعب تعرّض فخامته الى طارىء صحي نُقل على أثره مساء الاثنين 17 كانون الأول/ديسمبر 2012 الى المستشفى في بغداد، حيث يقوم على رعايته كادر طبي متخصّص سيصدر تقريراً طبياً في وقت لاحق".

وكان الطالباني أجرى خلال الأيام الماضية سلسلة لقاءات مع مختلف الأطراف السياسية لبحث الأزمة السياسية بالبلاد وسبل الخروج منها، كان آخرها اجتماعه بمكتبه مساء أمس الإثنين برئيس الوزراء نوري المالكي .

وكان الطالباني البالغ من العمر نحو 80 عاماً، قد أجرى قبل أشهر عملية جراحية في ركبته بألمانيا، وأمضى فترة نقاهة استمرت 3 أشهر عاد بعدها الى العراق في 17 أيلول/سبتمبر الماضي

(يو بي اي)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير