jo24_banner
jo24_banner

"تحضيرية المحاسبين" تعقد لقاءً تشاوريا في العقبة

تحضيرية  المحاسبين تعقد لقاءً تشاوريا في العقبة
جو 24 : نظمت اللجنة التحضيرية لنقابة المحاسبين الأردنيين في العقبة لقاءاً تشاوريا بمشاركة اعضاء اللجنة و عدد من المهتمين في مجمع النقابات المهنية في العقبة بدعوة من اللجنة المركزية للمحافظة .

و قال الرئيس الدوري للنقابة خالد مرسي ان مشروع نقابة المحاسبين الأردنيين جاء تماشيا مع التعديلات الدستورية الأخيرة والتي نصت من خلال المادة رقم 16 على حق الأردنيين في إنشاء النقابات , ففي ظل غياب الجهة المنظمة لأعمال مهنة المحاسبة في الأردن ونظرا لتزايد أعداد المحاسبين أصبح من الواجب إيجاد إطار تنظيمي ينظم أعمال هذه الفئة من المجتمع الأردني ويراعي مصالحهم ويساهم في تطوير المهنة والارتقاء بمنتسبيها بما يعود بالنفع عليهم وعلى الوطن والاقتصاد الوطني بشكل عام .

و اشار مرسي إلى أهمية إيجاد نقابة للمحاسبين الأردنيين والتي ستعمل على تسويق المحاسب الأردني في دول المنطقة لما يعود بالنفع على المحاسبين بشكل خاص وعلى خزينة الدولة من خلال رفدها بالعملة الصعبة بشكل عام.

و اضاف مرسي ان هذا الاجتماع يأتي في اطار اطلاع المحاسبين على مسودة القانون ومناقشته حيث تم استعراض مسودة القانون ومناقشتها وطلب بعض التعديلات و الاقتراحات عليها من قبل المشاركين لتقوم اللجنة المركزية للمحافظة بنقل الطلبات والمقترحات التي اقرت في اول اجتماع للمكتب التنفيذي والذي سيعقد لمناقشة مسودة القانون قبل اقرار رفع القانون الى مؤتمر العقبة القادم بهذا الخصوص.

وقدم مرسي ايجازا عن مسيرة نقابة المحاسبين الاردنيين تحت التاسيس منذ انظلاقتها مع بدايةالعام الحالي وجميع المراحل التي مرت بها و عمل اللجان المختلفة للنقابة و التي كان اخرها مخرجات اللجنة القانونية التي انتهت من اعداد مسودة قانون النقابة والتي تم تسليمها للمكتب التنفيذي للنقابة ليصار الى عرضها ومناقشتها على اللجان الفرعية للمحافظات.

و يذكر بأن الرئاسة الدورية لنقابة المحاسبين الاردنيين تحت التاسيس انتقلت الى محافظة العقبة نهاية الشهر الماضي حيث سيتم اشهار مسوده قانون نقابة المحاسبين من خلال مؤتمر للمحاسبين سيعقد في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير