jo24_banner
jo24_banner

الأمانة تقر موازنة العام المقبل بعجز 19 مليون دينار

الأمانة تقر موازنة العام المقبل بعجز 19 مليون دينار
جو 24 : صادقت لجنة أمانة عمان في جلستها العادية، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون الموازنة للعام 2013، والتي بلغت 364.607 مليون دينار، وبعجز وصل إلى 19 مليون دينار.
وتضمن مشروع الموازنة ارتفاع في الإيرادات الذاتية بقيمة 239 مليون دينار عن العام الحالي، بحيث ستبلغ قيمة الإيرادات ومصادر التمويل والدعم الحكومي في مجموعها بالموازنة نحو 305 مليون دينار.
وتبلغ قيمة النفقات في الموازنة 316 مليون دينار، خُصص منها نحو 120 مليون دينار لتنفيذ المشاريع الإنمائية، و30 مليون دينار كتعويضات للاستملاكات.
من جانبه، قال رئيس لجنة الأمانة المهندس عبد الحليم الكيلاني إن حصول الأمانة على الدعم المخصص لها من الحكومة، بالإضافة لتحصيل ديونها المترتبة على المواطنين، يتطلب إعداد ملحق للموازنة وإطلاع اللجنة عليه، مشيراً إلى أن الأمانة ولغايات تحصيل ديونها المترتبة على المواطنين ستتخذ عدة إجراءات مُبسطة لغايات التحصيل كالتقسيط.
ولفت إلى أن الأمانة عملت خلال العام الحالي على إعادة تقييم شاملة للأمور كافة، خصوصا المالية والتي أصبحت في وضع جيد بعد الأزمة المالية التي كانت تعاني منها، مضيفا بأن الخطة الاستثمارية المستقبلية للأمانة تتضمن مشاريع جديدة تراوح كلفتها الإجمالية المليار دينار.
وكشف المهندس الكيلاني خلال الجلسة أن الأمانة حققت نحو 15 مليون دينار وفراً مالياً حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي نتيجة الإجراءات التي اتخذت في الترشيد وضبط الإنفاق .
كما صادقت اللجنة في الجلسة على جدول التشكيلات للوظائف للعام المقبل، والتي تضمن تحويل نحو 1000 وظيفة من نظام المياومة إلى المقطوع.الغد
تابعو الأردن 24 على google news