jo24_banner
jo24_banner

وزير الطاقة يبحث مع نظيره المصري موضوع الغاز

وزير الطاقة يبحث مع نظيره المصري موضوع الغاز
جو 24 : التقى وزير الطاقة والثروة المعدنية ووزير النقل المهندس علاء البطاينة وزير البترول المصري، أسامة كمال الذى يزور المملكة حاليا على رأس وفد رسمي.

وقال المهندس البطاينة في تصريح صحافي اليوم الاربعاء عقب اللقاء إن المباحثات مع نظيره المصري ركزت على الجوانب المتعلقة باتفاقيات الغاز الموقعة بين البلدين الشقيقين، والحصول على كميات من الغاز واستمرار توريده، وفقا لهذه الاتفاقيات.

وأوضح البطاينة انه تم استعراض التحديات التي تواجه قطاع الطاقة نتيجة لتذبذب انقطاع وتدني توريد كميات الغاز الطبيعي، بالاضافة الى المعيقات اللوجستية بهذا الشأن، مشيرا الى أنه سيتم استكمال المباحثات بهذا الخصوص يوم غد بما يحقق الالتزام ببنود الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.

من جهته، قال الوزير المصري ان الجانبين راجعا موضوع تزويد الاردن بالغاز المصري في اعقاب الاتفاق الذي جري بين الطرفين في القاهرة في شهر تشرين الثاني الماضي.

واضاف ان المباحثات كانت للاطمئنان على المبادئ التي اتفق عليها الجانبان في القاهرة والتحقق من ان الجانبين يسيران وفق برنامج الكميات المتفق عليه منذ شهر تشرين الثاني الماضي.

وفيما يتعلق بتوريد الغاز المصري خلال العام المقبل قال الوزير المصري، ان الجانبين سيستكملان المباحثات لضمان التزام الشركة القابضة بتزويد الاردن "بكميات غاز تعاقدية" تكفي حاجة محطات توليد الكهرباء وقال"سنعود الى الكميات التي تكفي لتشغيل المحطات بطريقة امنة، مع الاخذ بالاعتبار تنوع مصادر الطاقة".

ووصف العلاقات الاردنية المصرية بانها وطيدة وتاريخية وممتدة.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news