jo24_banner
jo24_banner

تعليق استيراد الحليب المجفف ذي العبوات صغيرة الحجم بداية العام المقبل

تعليق استيراد الحليب المجفف ذي العبوات صغيرة الحجم بداية العام المقبل
جو 24 :

قرر وزيرا الزراعة أحمد آل خطاب والصناعة والتجارة حاتم الحلواني، تعليق استيراد الحليب المجفف ذي العبوات صغيرة الحجم (3 كيلو غرام) ومنزوع الدسم، اعتباراً من بداية العام المقبل حتى إشعار آخر، لدعم مربي الأبقار، كونه يستخدم في صناعة الألبان واللبنة والجبنة.
وأكد الوزيران خلال اجتماع عقداه أمس في مبنى وزارة التجارة والصناعة، بحضور عدد من مربي الأبقار، السعي للقضاء على الاتجار بالأعلاف المدعومة، ووصول الدعم إلى مستحقيه.
وكانت" الغد" نشرت تقريرا أول من أمس عن وجود تلاعب واضح في عملية توزيع الأعلاف المدعومة، على الرغم من الجهود المبذولة لوصول هذا الدعم إلى مستحقيه من المربين، ما يؤدي إلى وصول الأعلاف المدعومة إلى مجموعةمن المتنفذين للمتاجرة به واحتكاره وبيعه بأعلى الأسعار عندما تشح الكميات في السوق.
وبين أمين عام وزارة الزراعة راضي الطراونة، في تصريح صحفي سابق لـ"الغد"، أن وزارة الزراعة، قامت بالتنسيق مع المسؤولين في "الصناعة والتجارة" لعقد اجتماع طارئ لمناقشة هذا الأمر بصورة عاجلة واتخاذ قرارات عملية، بخاصة بعد وجود شكاوى حول عمليات بيع بطاقات الأعلاف المدعومة حكوميا، مبينا أنه يجري التحقق بشأنها حاليا بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة. كما بحث الوزيران المعوقات التي تواجه مربي الأبقار والسبل الكفيلة بحلها والتغلب عليها، مؤكدين تبني مطالبهم المشروعة لتمكينهم من المحافظة على هذا القطاع ودعمه، باعتباره يسهم بنحو 50 % من الاحتياجات المحلية من الحليب ومشتقاته، و15 % من لحوم الأبقار.الغد

تابعو الأردن 24 على google news