jo24_banner
jo24_banner

السمامرة في الأردن الجمعة أو السبت في حال لم يعدل عن رأيه

السمامرة في الأردن الجمعة أو السبت في حال لم يعدل عن رأيه
جو 24 :

أمل غباين - أكد القيادي في التيار السلفي عبد القادر شحادة الملقب بأبي محمد الطحاوي أن بريطانيا ستقوم بتسليم عضو التيار حسين صالح حسين سمامرة للحكومة الاردنية.

وبين الطحاوي في تصريح لـjo24 أن وفدا من منظمات حقوق انسان بريطانية سترافق السمامرة للاردن  لضمان عدم تعرضه لأي أذى مشيرا إلى ان السمامرة واجه عدة اعتقالات واقامات جبرية في بريطانيا.

وغادر المملكة وفد أردني الثلاثاء يترأسه رئيس مجلس امناء مركز عدالة للدراسات وحقوق الانسان المحامي راتب النوايسة الى بريطانيا لتسلم السمامرة.

ويضم الوفد المدير التنفيذي لمركز عدالة المحامي عاصم الربابعة  ورئيس الفريق الوطني لمناهضة التعذيب د.مؤمن الحديدي والطبيب النفسي د. محمد الحباشنة.

ووفقا لاتفاقية تسليم الاشخاص التي وقعها الاردن مع بريطانيا يجب تسليم الاشخاص برعاية منظمات حقوقية يحق لها زيارة الشخص الذي تم تسليمه مرتين في الاسبوع داخل السجن في حال امضى محكومية داخل السجون للاطمئنان على عدم تعرضه للتعذيب او الانتهاكات.

ومن المتوقع ان يصل السمامرة غدا الجمعة او السبت في حال لم يغير رأيه إذ يحق له وحسب الاتفاقية العدول عن طلبه لغاية وصوله الطائرة حينها يصبح في عهدة دولته.

وفي حال عدل السمامرة عن العودة للأردن تحول قضيته الى المحاكم البريطانية.

تابعو الأردن 24 على google news