jo24_banner
jo24_banner

منصور يطالب النسور بتزويده بمعلومات حول الطاقة النووية

منصور يطالب النسور بتزويده بمعلومات حول الطاقة النووية
جو 24 :

طالب الامين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي حمزة منصور رئيس الحكومة د. عبدالله النسور بالايعاز لمن يلزم بتزويد الحزب بمعلومات تتعلق بهيئة الطاقة النووية وهيئة تنظيم العمل الاشعاعي بمذكرة ارسلها الاربعاء الى النسور تاليا نصها:


دولة السيد رئيس الوزراء المحترم
الموضوع : طلب الحصول على معلومات
بعد التحية والاحترام نحيط دولتكم علماً بأن حزب جبهة العمل الإسلامي يتقدم بهذا الكتاب طالباً من دولتكم الإيعاز لمن يلزم بتزويدنا بالمعلومات الخاصة بالمواضيع المدرجة في هذا الطلب معززة بالوثائق الأصولية سنداً لنص المادة ( 17 ) من الدستور الأردني والمادة ( 3 ) من قانون الأحزاب والمادة ( 7 ) من قانون ضمان الحصول على المعلومات . وعليه فإننا نطلب تزويدنا بما يلي :
1- الهيكلية الخاصة بهيئة الطاقة النووية وموظفيها ورواتبهم .
2- الهيكلية الخاصة بهيئة تنظيم العمل الإشعاعي وموظفيها ورواتبهم .
3- الشركات التي أنشئت وانبثقت عن الهيئة أو ارتبطت بها لأغراض مشاريع الطاقة النووية واليورانيوم وهيكلياتها وموظفيها ورواتبهم .
4- مجموع ما أنفق على مشاريع الطاقة النووية والتنقيب عن اليورانيوم وتعدينه ودراسات تحديد موقع المحطات النووية والمفاعل البحثي والسنكوترون ، وغير ذلك من مشاريع ودراسات .
5- إجمالي المنح والمساعدات والقروض لأغراض مشاريع هيئة الطاقة النووية وهيئة تنظيم العمل الإشعاعي النووي .
6- أين وصلت دراسات تحديد موقع المحطات النووية وعمليات التنقيب عن اليورانيوم والكميات المكتشفة وتراكيزها، وكذلك العقود الموقعة مع الشركة التي وقع عليها الاختيار للتنقيب عن اليورانيوم وتعدينه، وكيف تم اختيار تلك الشركة، وأين وصلت في أعمالها .

وكلنا أمل بتزويدنا بهذه المعلومات في أقرب وقت ممكن

واقبلوا الاحترام
الأمين العام
حـمزة منصـور

تابعو الأردن 24 على google news