jo24_banner
jo24_banner

اطلاق موقع الكتروني لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

اطلاق موقع الكتروني لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها
جو 24 :

احتفاء بيوم اللغة العربية
WWW.ARABICQUTTOUF.COM
أطلق معهد قطوف المعرفة/ الأردن موقعا إلكترونيّا لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها يحتوي على حقيبة إلكترونية تتضمن ثلاثة مستويات، وكل مستوى يقسم إلى قسمين، وكل قسم يتضمن مجموعة من الدروس التي يمكن تقليب صفحاتها من خلال الفأرة (الماوس) وكذلك يحتوي الموقع على اختبار إلكتروني يمكِّن الدارس من معرفة المستوى الذي لابد أن يلتحق به، إضافة إلى قصص إلكترونية صوتية للحروف للمستوى الأول، وقصص إثرائية.
ويستطيع الدارس من خلال الموقع التعلم عن بعد من خلال التسجيل في صفحة: لتعلم اللغة العربية عن بعد، وتحديد الساعات المناسبة له.
ويحتوي الموقع أيضا على دليل تدريبي للمعلمين الذين يرغبون في معرفة استراتيجيات تدريس مهارات اللغة الأربع: الاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة للناطقين بغيرها.
أما عن طبيعة المنهاج فقد تحدث د. سمير الصوص مدير المعهد والمشرف العام على المشروع أنه تم اعتماد المنهج التكاملي في بناء المنهاج؛ حيث تم التركيز على مهارات اللغة الأربع، وهي الاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة، وأن المنهاج بني بناء على النتاجات العامة والخاصة للناطقين بغيرها المحددة من قبل مختصين في اللغة العربية وأساليب تدريسها.
وعن مزايا هذا المنهاج أضاف الدكتور أن المنهاج عمل على توظيف التقنيات الحديثة لتدريس اللغة العربية، وأكد على فعالية المتعلم، علاوة على تركيزه على وظيفية اللغة.
وعن أساليب التدريس أضاف الدكتور سمير الصوص أن أسلوب التعلم المتمازج (Blended-Learning) هو الأمثل لاستخدامه في تدريس هذا المنهاج، ويمكن للمدرسين معرفة تفاصيل أكثر عن هذا الأسلوب والأساليب التدريسية الأخرى من خلال الدليل التدريبي.
ويمكن لمتصفح الموقع أن يختار إحدى اللغات الآتية: العربية أو الانجليزية أو التركية أو الفرنسية، وفي القريب سيطلق الموقع باللغة الروسية مع العلم أن جميع النصوص المقروءة والمكتوبة هي باللغة العربية. ويمكن الدخول إلى الموقع من خلال الرابط الآتي:
WWW.ARABICQUTTOUF.COM

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير