jo24_banner
jo24_banner

وزير الرياضة يخرج من ازمة الثقة اكثر قوة

وزير الرياضة يخرج من ازمة  الثقة  اكثر قوة
جو 24 :

جدد مجلس النواب الثقة بوزير الرياضة والشباب الدكتور محمد نوح القضاة بأغلبية كاسحة بعد ان صوت لصالح تجديد الثقة به 69 نائبا من اصل 81 نائبا حضروا الجلسة.

وقد حجب الثقة عن القضاة في الجلسة التي تعقد حاليا  8 نواب، فيما امتنع 4 عن التصويت ، وهو ما سيجعل القضاة  اكثر قوة  في المضي  ببرامجه ، التي لقيت اصداء غاضبه  من قبل بعض النواب، خاصة بعد ان  تضمنت كلمات الكثير من النواب  في الجلسة مديحا للوزير وبرامجه وافكاره  ومنجزاته.

وكان تلاسن عدد من النواب تحت قبة البرلمان بعد سحب النائب محمود نعيمات طلب حجب الثقة عن وزير الشباب والرياضة محمد القضاة.

وقال نعيمات إن "سبب سحب الثقة ليس كما يشاع في وسائل الاعلام أني طلبت اللقاء بالوزير في مكتبه، ولكن مكتب الوزير لم يمكني من اللقاء، بل كان القرار جماعيا وليس فرديا".

من جانبه رفض النائب محمود الخرابشة اغلاق ملف سحب الثقة عن الوزير، إلا بعد أن يتحدث جميع النواب الموقعين على المذكرة، وأن يتم التصويت على مذكرة سحب الثقة.

واعتبر الخرابشة أن هذا الأمر مخالف للدستور وللمادة 54 منه.

وهاجم النائب يحيى السعود النائب بسام محادين حيث قال له "إنت تنظر علينا في المجلس .. رجاء إجلس مكانك وعليك حين تتحدث ان تذكر نصوص المواد والفقرات التي تستدل بها".

وطالب السعود القضاة بكشف ما لديه من "مستمسكات" على النواب الذين وقعوا مذكرة الحجب مؤكداً أنه متمسك بحجب الثقة في حال لم يكشف الوزير عما لوح به عبر وسائل الاعلام.

وكان قدم وزير الشباب اعتذاره بداية  الجلسة  وقال "ان  العمل يحتمل سوء فهم أو قصور ،فإن بدر مني أي تصرف أو اي قصور في حضوري لجلسات مجلس النواب مما يُفهم منه  اساءه للمجلس اعتذر واعلن احترامي للمجلس.. لكم جميعا احترامي وتقديري وأنتم موضع احترام وسيبقى حبل المودة بيننا سواء حجبتم الثقة أو منحتموها لي".

واضاف ان "ما ورد عني من تهديد ووعيد للنواب غير صحيح، وأنا أبرأ بنفسي ان أكون كذلك، فقد لمست منكم طيب المعشر وحرصكم على قضايا المواطنين وانجازها".
"أما عن النقد الذي لدى النواب عن أدائي فمكتبي مفتوح لكم".
أما عن "عدم حضوري لجسات مجلس النواب أول ثلاثة شهور فيرجع لكثرة عملي الميداني وتشعب اعمال الوزارة، والآن استقرت الوزارة وإن شاء الله سألتزم بحضور جلسات مجلس النواب".
وكان نواب انتقدوا تصريحات للوزير القضاة نشرتها مواقع الكترونية مفادها أن الوزير يتعهد بفضح اسرار النواب الذين تقدموا بحجب الثقة عنه.
كذلك انتقدوا عدم حضوره جلسات مجلس النواب، وتوجيهم نقدا لعمل الوزارة

 

تابعو الأردن 24 على google news