jo24_banner
jo24_banner

الاردن يحطم الرقم القياسي في التبرع بالقرنيات

الاردن يحطم الرقم القياسي في التبرع بالقرنيات
جو 24 : نجحت حملة " من عيوني حياة "والتي اطلقها فريق " اطباء واكثر" التطوعي بالتعاون مع شركة صحتك للتدريب و الجمعية الأردنية للتبرع بالأعضاء وعدد من المجموعات الشبابية التطوعية في تحطيم العدد القياسي في اجمع اكبر عدد من بطاقات التوصية بالتبرع بالقرنيات برقم وصل الى 3540 متبرع خلال 8 ساعات لتدخل بذلك موسوعة غينيس للارقام القياسية .
وتقوم الحملة على جمع التبرعات بالقرنية عبر ملء المتبرع لوصية يتعهد فيها بالتبرع بالقرنية في حالة الوفاة حيث يتم تعبئة اسم المتبرع ورقمه الوطني ورقم هاتفه فيما ترسل هذه البطاقات الى لجنة محكمة لموسوعة غينيس لاعتمادها .
وشهدت الحملة التي اقيمت في مجمع "السيتي مول " مساء يوم الخميس من الساعة الواحدة والنصف ظهرا وحتى التاسعة والنصف ليلا اقبالا كثيفا من قبل طلبة الجامعات والمواطنين للمشاركة في عملية التبرع حيث اشارت الحاجة فاطمة ابراهيم الى ان مشاركتها في الحملة جاءت للتبرع كصدقة جارية بحيث يستفيد المحتاجون للقرنية بما يساعدهم على استعادة بصرهم ، حيث ثمنت مثل هذه المبادرات التي تعزز التكافل بين المواطنين .
واشار مدير شركة صحة للتدريب ومنسق حملة " من عيوني حياة " الدكتور خالد جبرين الى ان الحملة تهدف لتغطية حاجة الاردن من الاعضاء وخاصة القرنيات وتوعية المواطنين بأهمية التبرع بالاعضاء بعد الوفاة مشيدا بحجم الاقبال الكبير من قبل المواطنين الذي ساهم في تحقيق مثل هذا الانجاز المشرف للاردن والذي شارك فيه 30 فريقا تطوعيا من الشباب عملوا كفريق واحد في سبيل انجاح هذه الحملة .
من جهته اشار عضو لجنة التحكيم لموسوعة غينيس الدكتور رأفت ابو سارة الى ان حملة من عيوني حياة تعتبر الحملة الاولى من نوعها في الوطن العربي ، مشيرا الى ان العدد القياسي للتبرع بالقرنيات سجلته ولاية "الينوي" في امريكا بعدد 2262 متبرع ، حيث اشاد ابو سارة بحجم الاقبال الشعبي للمشاركة في الحملة مما يعكس حب العطاء والخير لدى الشعب الاردني ، كما اكد ابو سارة على اهمية نشر ثقافة التبرع بالاعضاء حيث ان الاردن بحاجة الى الف قرنية سنويا لعلاج الكفيفين او المهددون بفقدان بصرهم . السبيل
تابعو الأردن 24 على google news