jo24_banner
jo24_banner

بني ارشيد: كل الانظمة البائدة كانت تدّعي الديمقراطية وتجري انتخابات

بني ارشيد: كل الانظمة البائدة كانت تدّعي الديمقراطية وتجري انتخابات
جو 24 : مع فتح باب الترشح لانتخابات "الصوت الواحد" اليوم أشار نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين زكي بني ارشيد الى ان ما يجري "هرطقات" لن تنفع في وقف مطالبة الشعب بحقوقه.

وتساءل بني ارشيد بالقول:"هل تعلم ان كل الانظمة البائدة كانت تدّعي الديمقراطية وتجري انتخابات دورية وتتشدق برعاية حقوق الانسان وتبني الشفافية والنزاهة فماذا اغنى عنهم كل تلك الهرطقات؟

ومن جانبه أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام ووزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة ان دخول انتخابات "الصوت الواحد" مرحلة جديدة رد عملي على كل محاولات التشكيك الذي رافق كل المراحل السابقة بإمكانية إجراء الانتخابات في موعدها.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان بدء عملية الترشح للانتخابات النيابية تؤكد "جدية الدولة الأردنية في المضي نحو تجسيد ما تم من إصلاحات تشريعية ودستورية في عملية سياسية تكون بوابة لمزيد من الإصلاحات من خلال المؤسسات الدستورية".

وفي رده على تزوير الانتخابات السالفة من خلال القانون والاجراءات قال المعايطة ان نزاهة الانتخابات ضرورة وطنية لترميم علاقة المواطن مع فكرة الانتخاب ودعم مكانة العمل النيابي.
تابعو الأردن 24 على google news