jo24_banner
jo24_banner

إطلاق مشروع نظام إدارة الشكاوى والاقتراحات بوزارة النقل

إطلاق مشروع نظام إدارة الشكاوى والاقتراحات بوزارة النقل
جو 24 : أطلقت وزارة النقل اليوم السبت مشروع نظام إدارة شكاوى واقتراحات واستفسارات قطاع النقل برعاية وزير الطاقة والثروة المعدنية، وزير النقل المهندس علاء البطاينة.
ويهدف المشروع الذي تم تمويله من قبل الوكالة الاميركية للتنمية الدولية/ مشروع الاصلاح المالي الثاني من خلال وزارة تطوير القطاع العام الى تسهيل وتحسين الإجراءات الخاصة بتلقي الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات من المواطن، وتسهيل وتحسين الإجراءات الخاصة بإدارة ومتابعة الشكاوى، وكذلك الاقتراحات والاستفسارات من الجهات المعنية في الوزارة.
كما يهدف الى إنشاء بنك معلومات خاص بالشكاوى والاقتراحات والاستفسارات يُمكِّن متخذي القرار من إجراء عمليات التحليل والتحسين والتصحيح وتوفير مؤشرات أداء للتعامل مع هذه الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات وتحسين وتطوير خدمتها من خلال توفير وسيلة حديثة ومتطورة لتقديمها ومتابعتها والرد عليها وتقديم الخدمة اللائقة والرد على كل شكوى واقتراح واستفسار بما يستحق من اهتمام وعناية وأتمتة، وتحسين إجراءات تلقي ومتابعة الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات داخل مديريات الوزارة ومع المؤسسات والهيئات المرتبطة بالوزارة.
ويعمل هذا النظام على توفير قاعدة بيانات تسمح بإجراء عمليات التحليل واتخاذ القرار بخصوص هذه الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات، وايضا تمكين المواطنين من متابعتها وتزويدنا بالتغذية الراجعة لها.
ويعتبر المشروع الذي فازت به وزارة النقل أحد المشاريع الثمانية الفائزة في مسابقة الجولة الثانية لصندوق الابداع والتميز التابع لوزارة تطوير القطاع العام والتي تهدف الى دعم المبادرات والمشاريع التي تتبناها الوزارات والدوائر ومؤسسات القطاع العام لتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها ورفع مستوى الأداء فيها.
وحضر حفل اطلاق المشروع وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة ووزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي وممثل الوكالة الاميركية للتنمية الدولية الدكتورة ربى جرادات ومدير صندوق الابداع والتميز ومدير عام الشركة المنفذة بالإضافة الى المدراء العامين للهيئات والمؤسسات المرتبطة بوزارة النقل وعدد من المهتمين وممثلي وسائل الاعلام.(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news