jo24_banner
jo24_banner

اكتشاف حالة سل جديدة و4 اشتباه بكبد وبائي في «الزعتري»

اكتشاف حالة سل جديدة و4 اشتباه بكبد وبائي في «الزعتري»
جو 24 :

ادخلت العيادات الطبية التخصصية العاملة في مخيم اللاجئين السوريين بالزعتري خدمة «سيارات الاسعاف» المجهزة بكافة المعدات والاجهزة الطبية الحديثة واطباء اختصاص لمرافقتها عندما يتطلب الامر احضار مرضى من الخيم والكرفانات او نقلهم وتحويلهم الى المستشفيات الأخرى.

وقال مدير العيادات الطبية التخصصية بالانابة الدكتور عبدالله السهيمي لـ»الدستور» ان عدد سيارات الاسعاف بالعيادات التخصصية السعودية بلغ 3 سيارات مجهزة بكافة الاطقم الطبية والتمريضية، لافتا انة خلال الاسبوع الماضي تم الحاق مركبتين حديثتين بالعيادات الطبية السعودية لغايات تعزيز مفهوم اللخدمة الاسعافية الاغاثية والتيسير على المرضى وخاصة كبار السن الذين لا يستطيعون الحضور للعيادات الطبية السعودية التخصصية لتلقي العلاج وانه من مهام تلك السيارات نقل الاطباء من العيادات للمرضى في اماكن اقامتهم بالخيم والكرفانات ومتابعة حالتهم. واشار السهيمي ان العيادات الطبية التخصصية السعودية دون كل المستشفيات والعيادات العاملة بمخيم الزعتري تنفرد بهذه الخاصية وانه تم ادخال تلك المركبات الى الخدمة فور وصولها للمخيم. على صعيد متصل بلغ عدد اللاجئين السوريين بالمخيم 51850 لاجئا وان عدد اللاجئين السوريين الجدد بلغ 240 لاجئا جديدا. وقد اكتشفت امس حالة سل جديدة و4 حالات اشتباه كبد وبائي بين اللاجئين السوريين انفسهم.

من جانب اخر تظاهر العشرات من اللاجئين السوريين امام هناجر منظمة الغذاء العالمي للمطالبة بزيادة كميات الخبز المخصصة لهم الا انهم تفرقوا بعد عدة ساعات ولم يحصل احتكاك بين المتظاهرين وقوات الدرك والامن العام في الوقت الذي اوقفت فية ادارة المخيم عمليات توزيع الاغذية والحرامات والمستلزمات الاخرى ولعدة مرات نتيجة مماحكات ومشاجرات بين اللاجئين السوريين انفسهم حيث تم ضبط سكاكين وبلطات مع عدد من اللاجئين كانوا ينوون استخدامها ضد بعضهم بسبب خلافات على الدور.

من ناحية ثانية، وزع الهلال الاحمر الاماراتي بالتعاون مع الهلال الاحمر الاردني/ فرع عجلون امس طرودا غذائية ومواد صحية (هايجين) على الاسر السورية النازحة والتي تسكن محافظة عجلون. واشارت رئيسة فرع الهلال الاحمر في عجلون نبيهه السمردلي ان 500 اسرة استفادت من هذه المساعدات الانسانية التي تم توزيعها في القاعة الهاشمية على هذه الاسر مثمنة للهلال الاحمر الاماراتي هذا الدعم والمساعدة للتخفبف عن هذه الاسر خاصة في فصل الشتاء.
(الدستور )

تابعو الأردن 24 على google news