jo24_banner
jo24_banner

الحسا: إتلاف نحو 1255 كغم مواد غذائية فاسدة

الحسا: إتلاف نحو 1255 كغم مواد غذائية فاسدة
جو 24 :

أتلفت أجهزة الرقابة الصحية بالتعاون مع الشرطة البيئية، نحو 1255 كغم من المواد الغذائية المختلفة في لواء الحسا بالطفيلة، وفق رئيس قسم الرقابة على الغذاء والبيئة محمد القناهرة.
وأكد القناهرة أنه تم إتلاف نحو 525 كغم من مادة الأرز من عدد من المحلات التجارية في الحسا نتيجة وجود حشرات فيها إلى جانب إصابتها بالتسوس، علاوة على إتلاف نحو 22 صفيحة زيت زيتون بوزن إجمالي يصل إلى نحو 350 كغم، نتيجة إصابة الصفائح بالصدأ، وتغير طعم المادة وزيادة قوام اللزوجة فيها بشكل ملحوظ.
وأضاف أنه تم إتلاف نحو 180 كغم من مادتي اللبن واللبنة بسبب انتهاء تاريخ الصلاحية ومخالفة السيارة التي كانت تنقل تلك الكمية.
وأشار القناهرة إلى إتلاف نحو 200 كغم من المواد الغذائية المختلفة اشتملت على تمور ومعليات وحليب أطفال وحلويات، لافتا إلى أنه أيضا تم التحفظ على 82 صفيحة زيت زيتون وبوزن إجمالي يصل إلى نحو 1900 كغم، بسبب شكاوى مواطنين حول وجود روائح غير طبيعية لها وتميزها بمذاق غير مستساغ، مؤكدا في الوقت ذاته أنه تم نقلها إلى مختبرات مؤسسة الغذاء والدواء في عمان لفحصها للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري.
وبين أنه تمت مخالفة سيارة مخصصة لنقل المواد الغذائية كانت تنقل مواد تنظيف "مواد كيماوية" بما يخالف نقلها لمواد أخرى غير المواد الغذائية، ولما يشكله ذلك من خطورة التلوث ومخالفتها لشروط النقل والتخزين. الغد 

تابعو الأردن 24 على google news