jo24_banner
jo24_banner

احتفال للمعلمين المشاركين بمسابقة جائزة انتل للعام 2011

احتفال للمعلمين المشاركين بمسابقة جائزة انتل للعام 2011
جو 24 :

نظمت شركة انتل للبرامج التعليمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء الاحتفال النهائي لمسابقة جائزة انتل للمعلمين للعام 2011، في مركز الملكة رانيا العبد الله لتكنولوجيا التعليم .

وقال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية صطام عواد ان إطلاق الجائزة يأتي إيماناً من الوزارة والشركة بأهمية دور المعلم في تيسير تعلم الطلبة ونموهم الفكري والنفسي، ورسم مستقبل الأجيال المقبلة واكتساب مهارات التفكير العليا والبحث العلمي وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في عالم اقتصاد المعرفة.

وبين أن الجائزة تهدف إلى ترسيخ المفاهيم المتضمنة في برنامج انتل للتعليم وهي تشجيع التميز والممارسات التربوية الخلاقة في مجال توظيف التكنولوجيا في التعليم، وتفعيل التعليم المتمازج وإيجاد إطار تنافسي يحرر الطاقات الكامنة لدى المعلمين ويرتقي بقدراتهم وينمي معارفهم ومهاراتهم التربوية والتكنولوجية.

وقالت مديرة شركة انتل للبرامج التعليمية رولا حبش إن الأردن من أوائل الدول في المنطقة التي تبنت برامج انتل للتعليم كافة، فضلاً عن مسابقة انتل العلمية.

وقالت المعلمة فيروز العتوم في كلمة باسم المعلمين المشاركين إن وزارة التربية والتعليم خطت خطوات واسعة في مجال استخدام التكنولوجيا في التعليم بدلالة برنامج إنتل للتعليم الذي يقدم للمعلمين خدمة التدريب على استخدام التكنولوجيا وتوظيفها.

وأضافت إن مجتمع القرن الحادي والعشرين بحاجة إلى معلم قادر على استيعاب منجزات الثورة العلمية والتكنولوجية التي تعتمد على المعارف العلمية الدقيقة واستخدام التكنولوجيا المعقدة وتنظيمها بحيث يوفر للطالب المعلومات والأنشطة المختلفة والمراعية للفروق الفردية بين الطلبة.

وأعربت العتوم عن شكرها للوزارة ممثلة بإدارة التدريب والتأهيل والإشراف التربوي على تنظيم هذه الجائزة التي تبرز قدرات المعلمين.

وتضمن برنامج الحفل كلمة للطالبة سدن الكريمين من الصف الأول الابتدائي في مدرسة القادسية الأساسية للبنات، وقصيدة شعرية للطالبة ديمة قطيشات من ذات المدرسة تغنت بالوطن وقائده.بترا
وفي نهاية الحفل، وزع عواد الدروع والجوائز على المشاركين في برامج انتل للتعليم

تابعو الأردن 24 على google news