jo24_banner
jo24_banner

ضبط طن من العصائر لا تحمل بيانات تعريفية في السلط

ضبط طن من العصائر لا تحمل بيانات تعريفية في السلط
جو 24 :

ضبطت الكوادر الصحية في مديرية صحة البلقاء وبالتعاون مع الشرطة البيئية احدى سيارات التبريد المحمّلة بحوالي طن من العصائر والتي لا تحمل ايّة بيانات تعريفية حول تاريخ وانتهاء الانتاج والمكونات واسم المصنع وفقا لقانون الغذاء والدواء 79 لسنة 2001 وبعد التحري تم معرفة موقع المصنع الواقع في احدى المزارع بمنطقة كريمة الشمالية.

وبين مدير صحة البلقاء الدكتور خالد الحياري انه قد تمت مخاطبة ادارة السير التي قامت بحجز السيارة ومخاطبة مديرية صحة اربد لاستكمال اجراءات اغلاق المصنع وتحويل اصحابه الى المحكمة.

من جهة ثانية اغلقت مديرية صحة البلقاء عيادة للاشعة الطبية في مدينة السلط كونها غير حاصلة على الترخيص من الدائرة الشعاعية في وزارة الصحة وقال الدكتور الحياري انه قد تم اغلاق العيادة بعد التنسيق مع وزارة الصحة ولن يتم فتحها وترخيصها الا بعد التأكد من جاهزية المبنى وان المحاليل الناتجة يتم التخلص منها بطريقة سليمة وتوفر الحماية للعاملين والمراقبين فيها.

وفي عين الباشا قال الدكتور الحياري انه قد تم اغلاق مجمع طبي لعدم حصوله على التراخيص المطلوبة كما ان العاملين فيه غير حاصلين على مزاولة المهنة والمبنى غير مؤهل للعمل كمركز طبي اضافة لاغلاق مختبر طبي لعدم وجود مسؤول للمختبر وكذلك لعدم التزام المختبر بمعايير ضبط الجودة اللازمة لعمل المختبر.

اما في الفحيص فاوضح الحياري انه قد تم اغلاق عيادتي اسنان تعمل بدون الحصول على التراخيص المطلوبة. ونفذت الكوادر الصحية في مديرية صحة البلقاء حملة تفتيشية على المحال التجارية والمطاعم في قضاء العارضة، حيث تم تحرير 10 مخالفات صحية ووفقا لمدير صحة البلقاء الدكتور خالد الحياري تم اتلاف حوالي 200 كغم من الدجاج منها (163) دجاجة في احد المطاعم منتهية الصلاحية حيث تم اغلاق المطعم وتحويل صاحبه الى المحكمة اضافة لضبط سيارة تبريد تحتوي على 150 كغم من الاسماك منتهية الصلاحية.

من جهة ثانية علمت «الدستور» انه ونتيجة لوجود بعض السلبيات في مسلخ السلط الجديد كهبوط مستوى البلاط وتدني مستوى النظافة وارتفاع اجرة الذبح فيه والبالغة( 240) قرشا ودوام الطبيب البيطري لساعات محددة فقد بدأ اصحاب الملاحم في مدينة السلط يتوجهون للذبح في مسلخي الفحيص والبقعة لانخفاض اجرة الذبح وهي (75) قرشا وتوفر الطبيب البيطري طوال الوقت.
(الدستور )

تابعو الأردن 24 على google news