jo24_banner
jo24_banner

"الوحدة الشعبية" يحذر من استخدام المال السياسي في تشكيل القوائم الوطنية

الوحدة الشعبية يحذر من استخدام المال السياسي في تشكيل القوائم الوطنية
جو 24 :

انتقد المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية ما وصفه بـ "المناخ الباهت" الذي يفقتد "لحرارة الحملات الانتخابية"، و"الحضور الواضح للمال السياسي في تشكيل القوائم الوطنية وفي شراء الأصوات بالدوائر الفردية، الأمر الذي يدق المسمار الأول في نعش نزاهة الانتخابات".

وشدد الحزب في تصريح صادر عنه على ضرورة "توحيد الجهود واستمرار الفعل الشعبي لتحقيق الإصلاح الشامل".

وتاليا التصريح الصادر عن المكتب السياسي للحزب كما ورد لـ jo24:

تـصـريـح صـحـفــي

استعرض المكتب السياسي للحزب في اجتماعه الدوري آخر المستجدات على المستوى الوطني وخلص الى الموقف التالي:


رأى المكتب السياسي أنه وفي إطار متابعته لمجريات العملية الانتخابية التي تقوم على قانون الصوت الواحد والذي حذرنا من انعكاساته ومخاطره على المجتمع، فقد لاحظنا في اليوم الأول واليوم الثاني من الترشيح مناخاً باهتاً يفتقد لحرارة الحملات الانتخابية، وحضوراً واضحاً للمال السياسي في تشكيل القوائم الوطنية وفي شراء الأصوات بالدوائر الفردية، الأمر الذي يدق المسمار الأول في نعش نزاهة الانتخابات، مع قناعتنا أن هذه الانتخابات لن تساهم في معالجة الأزمة التي تعيشها البلاد، وأن البرلمان القادم لن يكون مختلفاً عن البرلمانات السابقة.


وأضاف المكتب السياسي أن الحكومة لم تنجح رغم كل المحاولات التي قامت بها بإغلاق ملف الإصلاح وسيبقى هذا الملف مطروحاً ومفتوحاً، ويتطلب توحيد الجهود واستمرار الفعل الشعبي تحقيق الإصلاح الشامل.


وختم المكتب السياسي بتأكيد تحذيره السابق للحكومة من الإقدام على رفع أسعار الكهرباء والماء، وفق ما يصر ويطالب به صندوق النقد الدولي، لما لهذه الخطوة من انعكاسات خطيرة على الواقع المعيشي والاجتماعي للمواطنين أصحاب الدخل المحدود.


المكتب السياسي
حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني
عمان في 24/12/2012

تابعو الأردن 24 على google news