jo24_banner
jo24_banner

مكرهة صحية في مقبرة معان سببها مخلفات ذبائح مسلخ البلدية

مكرهة صحية في مقبرة معان سببها مخلفات ذبائح مسلخ البلدية
جو 24 :

تعاني مقبرة معان الواقعة مقابل كلية الأميرة عائشة للتمريض من أوضاع بيئية سيئة نتيجة مخلفات الذبح في مسلخ بلدية معان القديم الذي يقع ضمن حرم المقبرة. وقال أحد سكان المنطقة محمود البواب ان المقبرة تتعرض للعبث من قبل الباحثين عن الدفائن الذين يقومون بحفر القبور وتركها عرضة للكلاب الضالة والحيوانات التي تعبث بها ، مشيرا الى ان المقبرة أصبحت بحاجة ماسة للتسوير ، وعمل بوابة لمنع مثل هذه الاعتداءات والمحافظة على حرمتها . وبين محمد رضوان الرواد ان المقبرة أصبحت عبارة عن مكب لمخلفات الذبح مما جعل المنطقة مكانا لتجمع الكلاب الضالة التي تعيش على هذه المخلفات التي تنبعث منها الروائح الكريهة وتتجمع عليها الحشرات بمختلف أنواعها ، وذلك بسبب الإهمال والغياب الواضح من قبل الجهات المعنية. وطالب الرواد بوضع حد للاعتداءات التي تتعرض لها حرمة المقبرة .

واشار مدير أوقاف معان الشيخ عبد السلام دويرج أنَّ مسؤولية متابعة شؤون المقابر وحمايتها من اختصاص البلدية ، وأنَّ دورَ الأوقاف يقتصر على توعية الناس يحرمة المقابر خلال مجالس الوعظ والإرشاد والخطب في المساجد ، مطالبا الجميع بالحفاظ على حرمة المقابر.

وبين ان المديرية قامت بمخاطبة بلدية معان ومديرية اشغال معان للعمل معا على تسوير المقبرة للحفاظ على حرمة الموتى، وناشد الأجهزة الأمنية ضرورة تكثيف دورياتهم على هذه المناطق وخاصة في ساعات الليل المتأخرة لمنع مثل هذه الاعتداءات .

من جانبه أكد رئيس لجنة بلدية معان المهندس عبد المنعم يونس ابو هلالة ان البلدية قامت بدراسة فورية للكلفة المالية لتسوير المقبرة بناء على طلب من وزير البلديات والمياه المهندس ماهر ابو السمن الذي اكد على ان الوزاره ستقوم يتمويل مشروع تسوير المقبرة ، استجابة لمطالب المواطنين وحفاظ على حرمه المقابر.
(الدستور )

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير