jo24_banner
jo24_banner

الأمانة تتلف خمسة الآف طن مواد غذائية وعصائر فاسدة خلال العام الحالي

الأمانة تتلف خمسة الآف طن مواد غذائية وعصائر فاسدة خلال العام الحالي
جو 24 : أتلفت أمانة عمان الكبرى خمسة الآف طن مواد غذائية متنوعه غير صالحة للاستهلاك البشري، وأكثر من "58" ألف لتر من العصائر المختلفة نتيجة الجهود الرقابية المشددة التي اتخذتها الأمانة منذ مطلع العام الحالي 2012.

وقالت مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية في الأمانة الدكتورة ميرفت مهيرات في تصريحات صحافية لمركز إعلام الامانه أنه جرى بنفس الفترة إغلاق ما يزيد على "7" الآف محل ومنشأة شملت إغلاقات الحرف والصناعات والتحفظية والمهن، لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية اللازمة ووجود مخالفات صحية حرجة .

وأشارت مهيرات إلى أن زيادة كميات الإتلافات العام الحالي مقارنة بالأعوام السابقة نتيجة تشديد الأمانة لإجراءاتها الرقابية وتكثيف الجولات الميدانية حيث وصلت العام الحالي إلى أكثر من "214" ألف جولة ميدانية ، لافتة إلى أن حجم الإتلافات الكلي العام الماضي وصل إلى الفي طن .

وتقوم الامانة بالإتلاف ميدانيا ًمن خلال فرق الرقابة أثناء جولاتها التفتيشية حيث وصل مجموع المواد التي إتلفت ميدانياً إلى نحو "1500" طن فيما جرى إتلاف نحو "3500" طن في مكب الغباوي .

ووجهت الأمانة "26" ألف إنذار إضافة إلى تحرير نحو " 19" ألف مخالفة منع مكارة وحرف وصناعات ومهن، وتعاملت مع ما يقارب "6" الآف شكوى من المواطنين ، وبلغ عدد العينات التي تم فحصها في قسم المختبرات نحو "18" الف عينة
وتتميز أمانة عمان بتقديمها خدمات صحية وعلاجية مباشرة لعمال الوطن والمستخدمين من خلال دائرة الرقابة الصحية حيث بلغ عدد الحالات المستفيده لهذا العام "7233" حالة .

يشار الى أن الامانة أصدرت اكثر من"121" ألف شهادة خلو من الأمراض هذا العام و نظمت "145" محاضرة توعوية وتثقيفية إستفاد منها "3" الآف مواطن .

تابعو الأردن 24 على google news