jo24_banner
jo24_banner

مرسي يلقي أول خطاب له أمام مجلس الشورى اليوم

مرسي يلقي أول خطاب له أمام مجلس الشورى اليوم
جو 24 :

يلقي الرئيس المصري محمد مرسي اليوم أول كلمة له أمام مجلس الشورى الذي آلت إليه سلطة التشريع، منذ توليه الحكم في نهاية حزيران (يونيو) الماضي.
يذكر أن الاجتماع سيحضره إضافة إلى أعضاء المجلس عدد من كبار مسؤولي الدولة.
وفي هذا السياق قال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، ياسر علي إن البيان الذى سيلقيه مرسي سيحدد أولويات أجندة المجلس خلال الفترة المقبلة، مع التشديد على ضرورة استمرار الحوار الوطني بمشاركة كافة القوى السياسية، والتوافق بشأن قانون الانتخابات البرلمانية المقبلة.
كما ينتظر أن يجدد مرسي دعوته إلى قوى المعارضة وخصوصاً جبهة الإنقاذ للانضمام إلى الحوار الذي ترعاه مؤسسة الرئاسة وقاطعته الجبهة التي تضم أحزاب وقوى المعارضة الرئيسية. وكانت مؤسسة الرئاسة شكلت لجنة للوساطة من أجل إقناع قادة الجبهة بقبول الحوار.
التعديل الحكومي
من جهة أخرى، قال رئيس الوزراء المصري الدكتور هشام قنديل إن مشاورات التعديل الحكومي الذي كلّفه به الرئيس مرسي جارية وتتم على قدم وساق تمهيداً لإعلان نتيجته في أقرب فرصة ممكنة. وأضاف في تصريح، أمس، أن حكومته تعمل بكل جد حتى في أيام العطلات الرسمية من أجل خدمة المواطنين وتوفير احتياجاتهم. وكان مرسي أعلن اعتزامه إجراء تعديل وزاري تحت مظلة حكومة قنديل ليضع حداً للأنباء عن تغيير وزاري يطيح برئيس الوزراء.
من جهته، نفى وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية المستقيل الدكتور محمد محسوب أن تكون استقالته اعتراضاً على شخص رئيس الوزراء قنديل.
وقال إنه يقدر قنديل، لكن الاستقالة سببها اختلاف وجهة نظره بشأن طريقة إدارة الأمور بعد إقرار الدستور. وأضاف محسوب، في تغريدة له على حسابه الشخصي على موقع "تويتر" بحسب ما نقلت "الحياة": "استقالتي لا تعني تغيير موقفنا في حزب الوسط من دعم الدستور والشرعية التي أنتجتها إرادة الشعب المصري". وكان نائب رئيس الحزب الدكتور عصام سلطان عزا استقالة محسوب إلى رفض الحزب تكليف الدكتور هشام قنديل بإجراء التعديلات الوزارية.
(وكالات)

تابعو الأردن 24 على google news