jo24_banner
jo24_banner

الإحصاءات تنهي العمل الميداني لمسح السكان والصحة الأسرية

الإحصاءات تنهي العمل الميداني لمسح السكان والصحة الأسرية
جو 24 :

أنهت دائرة الاحصاءات العامة عملياتها الميدانية المتعلقة بمسح السكان والصحة الاسرية 2012 والذي صممته لتوفير بيانات تساعد متخذي القرار في تقييم السياسات والبرامج الصحية في مختلف المجالات التي يغطيها المسح.
وتوقع مدير عام دائرة الاحصاءات العامة فتحي النسور في بيان اصدرته الدائرة اليوم السبت اعلان النتائج الاولية للمسح منتصف الربع الاول من عام 2013، على ان يتم اعلان النتائج النهائية قبل نهاية العام.
وقال النسور إن نتائج المسح ستخدم أهداف وزارة الصحة والمؤسسات ذات العلاقة بتوفير بيانات ومعلومات موثوقة ومفصلة حول السمات الاجتماعية للسكان الأردنيين وأوضاعهم الصحية والتغذوية، ما سيمكنها والمؤسسات الوطنية والدولية من تطوير ومراقبة السياسات والبرامج في المجال الصحي والسكاني والتنموي وتقويمها.
وكانت دائرة الاحصاءات العامة قد بدأت بتنفيذ مسح السكان والصحة الاسرية في شهر أيلول الماضي بالتعاون مع وزارة الصحة وبدعم فني من مؤسسة ماكرو الدولية ودعم مالي من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية وصندوق الامم المتحدة للسكان وصندوق الامم المتحدة للطفولة.
واعربت دائرة الاحصاءات العامة عن شكرها وتقديرها لجميع الاسر التي شملتها عينة المسح على تعاونهم مع موظفي المسح التابعين للدائرة.
يشار إلى أن نسبة الاستجابة من المبحوثين للمسح بلغت 95 بالمئة على المستوى الوطني حيث تراوحت نسبة الاستجابة بين 90 بالمئة في العاصمة و97 بالمئة في اربد وجرش والكرك.
وقالت الاحصاءات في البيان إن العمل لايزال جار على معالجة البيانات الكترونيا حيث كانت نسبة الاستمارات المدخلة حوالي 80 بالمئة بانتظار ادخال باقي الاستثمارات.
يذكر ان عدد العاملين الذين شاركوا في انجاز هذا المسح بلغ حوالي 200 موظف وموظفة منهم 140 باحثة وفاحصة على حساب المشروعات المؤقتة.(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news