jo24_banner
jo24_banner

الأمانة: إتلاف 850 طن لحوم منذ بداية العام الحالي

الأمانة: إتلاف 850 طن لحوم منذ بداية العام الحالي
جو 24 :

عاينت مسالخ أمانة عمان منذ مطلع العام الحالي ما يقارب 48 ألف طن من اللحوم المبردة والمواشي والدواجن والأسماك المعدة للاستهلاك في السوق المحلي.
وكشف مدير المسالخ في الأمانة الدكتور مهدي العقرباوي في تصريحات صحفية عن إتلاف 850 طنا من جميع أنواع اللحوم في المسلخ هذا العام أثناء المعاينة وبعدما تبين أنها غير صالحة للاستهلاك، لافتا إلى أن جميع اللحوم تخضع إلى الفحص الصحي قبل طرحها في الأسواق من قبل أطباء بيطريين في الأمانة.
وبلغـت ذبحيات الأغـنام المعاينة داخل المسلخ حسب العقرباوي أكثر من 81 ألفاً، ونحو 14 ألف رأس من الأبقار، وما يزيد على 9 ملايين وخمسمائة ألف طير دواجن.
وأضاف أن الدائرة عاينت كذلك حوالي 25 ألف رأس من الاغنام ذبحت خارج المسلخ خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وحوالي 950 رأس أبقار.
ولفت العقرباوي إلى أن الفرق التفتيشية التابعة للدائرة نفذت 384 جولة وأكثر من ثلاثة آلاف زيارة ميدانية أتلفت خلالها ما يزيد على ستة آلاف كغم من اللحوم وحررت 462 مخالفة.
يشار إلى أن مجموع الإتلافات من جميع الأنواع لهذا العام زادت عن مثيلاتها من العام الماضي بنسبة 16%، كما زادت نسبة المعاينة للحوم الطازجة من جميع الأنواع بنسبة 7%، واللحوم المجمدة والمصنعة بنسبة 50%.

 

تابعو الأردن 24 على google news